ما هي الفوائد التي يوفرها الخل للجسم؟

ما هي الفوائد التي يوفرها الخل للجسم؟

الخل هو علاج منزلي شائع، لقد استخدمه الناس منذ قرون في الطبخ والطب. يحتوي الخل على خصائص صحية مختلفة، بما في ذلك التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة. والأكثر من ذلك، تشير الأبحاث إلى أنه قد يقدم فوائد صحية، مثل المساعدة في إنقاص الوزن، وخفض نسبة الكوليسترول، وخفض مستويات السكر في الدم، وتحسين أعراض مرض السكري.

 

فوائد الخل للجسم

1

غنيّ بالعناصر المفيدة للصحة

حمض الخليك يعطي الخل رائحة حامضة ونكهة قوية. يعتقد الباحثون من Universiti Kebangsaan Malaysia أن هذا الحمض مسؤول عن الفوائد الصحية في الخل.  يحتوي خل التفاح العضوي غير المفلتر أيضاً على مادة تتكون من خيوط من البروتينات والإنزيمات والبكتيريا الصديقة التي تعطي المنتج لوناً غامقاً. في حين أن الخل لا يحتوي على العديد من الفيتامينات أو المعادن، فإنه يوفر كمية صغيرة من البوتاسيوم. تحتوي العلامات التجارية عالية الجودة أيضاً على بعض الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.

2

 

يساعد في قتل البكتيريا الضارة

يمكن أن يساعد الخل في القضاء على مسببات الأمراض، بما في ذلك البكتيريا. يستخدم الناس عادةً الخل للتنظيف والتطهير وعلاج فطريات الأظافر والقمل والثآليل والتهابات الأذن.

3

يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري

من بين أهم فوائد الخل للجسم هي قدرته على خفض مستويات السكر في الدم. يتميز مرض السكري من النوع 2 بارتفاع مستويات السكر في الدم الناجم عن مقاومة الأنسولين أو عدم القدرة على إنتاج الأنسولين. وقد أفادت دراسة صغيرة أجريت على مرضى السكري من Arizona State University أن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح قبل النوم يقلل من سكر الدم الصائم بنسبة 4% في صباح اليوم التالي.

4

إدارة الوزن

الخل قد يزيد من الشعور بالشبع، مما يشير إلى فائدته المحتملة في التحكم في الوزن. في دراسة سريرية أجراها علماء من Mizkan Group Corporation, ، قلل تناول الخل من وزن الجسم وكتلة الدهون في الجسم ومستويات الدهون الثلاثية في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من البدانة. لذلك، قد يكون تناول الخل يومياً مفيداً في الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي عن طريق الحد من السمنة.

لقراءة المزيد حول فوائد الخل إضغطوا على الروابط التالية:

الخل الابيض... صديق بشرتك!

خلّ التفاح... دواء أغلبية الأمراض

تريد التخلص من الكرش؟ اليك خل التفاح

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا