ما هي الفوائد التي يوفرها قشر التفاح؟

ما هي الفوائد التي يوفرها قشر التفاح؟

يعتبر التفاح من بين أشهى أنواع الفواكه، وأكثرها غنى بالعناصر الغذائية الضرورية. وبينما يحبّ تناول البعض التفاح مع القشرة، يزيل البعض الآخر هذا الجزء الاساسي غير مدركين الفوائد الصحية العديدة التي يمكن ان يوفرها. فإزالة القشرة يمنعكم من الحصول على العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف وفيتامين K وفيتامين E والفولات، ناهيك عن الفوائد الصحية العديدة الأخرى.

 

فوائد قشر التفاح

1

الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات التي أجراها علماء من جامعة الينوي أن قشر التفاح يساعد في تقليل فرص الإصابة بأنواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الكبد. تشير التقارير إلى أن قشر التفاح يحتوي على الترايتيربينويدات التي تعمل بشكل رائع على القضاء على الخلايا السرطانية وتمنع نمو السرطان.

2

الوقاية من أمراض القلب

يحتوي قشر التفاح على بعض مضادات الأكسدة التي تمنع أكسدة الدهون المتعددة غير المشبعة. الدهون المتعددة غير المشبعة هي أكسدة الدهون التي تؤدي إلى أمراض القلب.

3

مصدر للمعادن الاساسية

قشر التفاح غنيّ أيضاً بالمعادن الاساسية مثل الكالسيوم والفوسفور، كما ان هناك كمية كافية من الزنك والصوديوم والمغنيسيوم الموجودة في قشر التفاح. كمية الحديد في التفاح مرتفعة بشكل كبيرِ، وبالتالي فهي خيار غذائي صحي لمرضى فقر الدم. غالباً ما يصف الطبيب للمرأة الحامل بتناول هذه الفاكهة بكميات كافية بسبب وفرة حمض الفوليك والحديد.

4

تعزيز الجهاز الهضمي

قشر التفاح مصدر مهم للألياف الغذائية، قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. يوجد حوالي ثلثي ألياف التفاح في القشرة وحدها. من هنا، ان الألياف أيضاً تجعل من التفاح فاكهة مثالية لفقدان الوزن، وتحسين الجهاز الهضمي وأيضاً تنشيط حركة الامعاء. أي ان تناول التفاح بإنتظام يمكن ان يساعد أيضاً على تنظيف الجسم من السموم، ومنع الامساك.

5

تعزيز نظام المناعة

يحتوي قشر التفاح على فيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة. لذلك، من المهم جداً تناول قشر التفاح بهدف مساعدة الجسم على درء الامراض، ومساعدته على محاربة الفيروسات والبكتيريا التي من الممكن ان تسبب الانفلونزا والبرد.

لقراءة المزيد حول فوائد التفاح اضغطوا على الروابط التالية:

لحرق الدهون والتخلّص من تراكمها... رجيم التفاح يمكن أن يساعدكم!

التفاح... كنز لا يعوّض من الفيتامينات المتنوعة!

ما هي أنواع الفيتامينات الموجودة في التفاح؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة