ما هي فوائد شرب القهوة بلا إضافات؟

ما هي فوائد شرب القهوة بلا إضافات؟

القهوة يمكن أن توفر الكثير من الفوائد إذا تم استهلاكها بالطريقة الصحيحة. فعند تناولها بلا اضافات بشكلٍ خاص، يمكن أن تعتبر مصدراً لمضادات الأكسدة والمواد المغذية. دعونا نلقي نظرة على أهم الفوائد الصحية لشرب القهوة بلا إضافات.

 

شرب القهوة بلا اضافات

يعزز الذاكرة

تؤدي زيادة العمر إلى انخفاض المهارات المعرفية وزيادة خطر الإصابة بالخرف ومرض الشلل الرعاش ومرض الزهايمر. تناول القهوة بلا اضافات في الصباح يعزز وظيفة المخ. القهوة بلا اضافات تساعد الدماغ على البقاء نشطاً، وبالتالي تساعد في زيادة قوة الذاكرة. كما أنها تبقي الأعصاب نشطة والتي بدورها تبقي الخرف بعيداً. ووفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة هارفرد، فإن الاستهلاك المنتظم للقهوة بالا اضافات يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 65% والباركنسون بنسبة 60%.

 

تحسين الأداء أثناء التمرين

 من أفضل مزايا القهوة بلا اضافات هو أنها تحسن الأداء البدني بشكل كبير وتساعد على إعطاء نسبة كبيرة من الطاقة خلال جلسة التمرين.  كما ان القهوة بلا إضافات تعمل عن طريق زيادة مستويات الإيبينيفرين (الأدرينالين) في الدم، والتي تعد الجسم لممارسة الجهد البدني الشديد. كما أنها تحطم الدهون المخزنة في الجسم وتطلق الخلايا الدهنية في مجرى الدم في شكل أحماض دهنية يمكن استخدامها كوقود للأنشطة البدنية الشاقة.

 

المساعدة في فقدان الوزن

تساعد القهوة بلا اضافات في إنقاص الوزن بسرعة عن طريق تعزيز القدرة البدنية وممارسة الرياضة لأكثر من 30 دقيقة. القهوة بلا اضافات تساعد على زيادة التمثيل الغذائي بحوالي 50%، كما أنها تحفز الجهاز العصبي الذي يشير إلى الجسم لتحطيم الخلايا الدهنية واستخدامها كمصدر للطاقة في مقابل الجليكوجين.

 

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

على الرغم من أن شرب القهوة بلا اضافات بشكل منتظم يزيد من ضغط الدم بشكل مؤقت ولكن هذا التأثير يتضاءل مع مرور الوقت. شرب 1-2 كوب من القهوة بلا اضافات يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك السكتة الدماغية. القهوة بلا اضافات تقلل أيضاً من مستوى الالتهاب في الجسم.

 

لقراءة المزيد عن القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

القهوة... هل هي مفيدة أو مضرة للقلب؟

لخسارة الوزن بسهولة وفعالية... إلجأي الى القهوة الخضراء المطحونة!

هل تؤثّر القهوة على الدايت؟

 

‪ما رأيك ؟