مشروبات طبيعية قادرة على الحد من الصداع

مشروبات طبيعية قادرة على الحدّ من الصداع

هناك الكثير من العوامل التي تساهم في الشعور بالصداع التي تختلف أنواعه بحسب الحالة، فقد يكون ذلك نتيجة لبعض الأحوال التي يمر بها الشخص، أو التأثر ببعض التغييرات الطبيعية في الطقس أو حتى يكون ذلك من الأمور الوراثية حيث غالباً ما يكون الصداع نصفي.

وبكل الحالات يعتبر الصداع من المشاكل الصحية المزعجة والتي تؤثر بشكلٍ مباشر وسلبي على الشخص المصاب به وتمنعه من إتمام أعماله اليومية الإعتيادية، لذا إليكم هذه المشروبات التي يمكنها الحد منه ومعالجتكم من الصداع بسرعة.

1

القهوة:

مع نسبة الكافيين العالية فيها تُساهم القهوة بشكلٍ كبير في الحد من الصداع، كما أنّها من المشروبات التي تساعد على زيادة إنتاج هرمون السيروتونين الذي معه يشعر الجسم والأعصاب بالإسترخاء أكثر. ولكن من المهم الإنتباه الى الكمية التي يجب الحصول عليها من القهوة خلال اليوم، وعدم المبالغة بها.

2

شاي الزنجبيل:

من المعروف أنّ الزنجبيل من أهم المواد الغذائية التي تقدّم مجموعة كبيرة من المنافع الى الجسم، كما أنّه يعمل على التقليل من الصداع خصوصاً النصفي الذي يؤثر بشكلٍ كبير على الشخص. وغالباً عند الشعور بصداع حاد يشعر المصاب به بالغثيان، لذا لِشاي الزنجبيل أيضاً فعالية في الحد من هذه المشكلة.

3

الماء:

جفاف الجسم من الأوضاع التي تساهم في الإصابة بالصداع خصوصاً في الجهة الأعلى من الدماغ وبالطبع في حال عدم شرب المياه على مدار ساعات طويلة، لذا الحصول على كميات وافرة من الماء يومياً يجعلك تبتعد عن هذه المشكلة.

4

شاي النعناع:

عدا عن أنّه من المشروبات الدافئة التي تعمل على منح أعصاب الجسم الهدوء والإسترخاء، فعناصره المتعددة قادرة على الحد من الصداع بشكلٍ سريع بعد شربه، كما يُساعد على التقليل من إضطرابات الجهاز الهضمي التي بدورها تزيد من نسبة الإصابة بالصداع.

5

شاي البابونج:

في الأصل يعتبر شاي البابونج من المشروبات التي تحد من الآلام والإضطرابات التي تصيب الجسم، لذا يعمل أيضاً على علاج الصداع بفضل الزيوت الطبيعية العطرية الموجودة في الأزهار الجافة التي يتم غليها جيداً قبل شربها.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

إليكم المزيد من المواضيع عن مشروبات طبيعية يجب الحصول على فوائدها الكثيرة: 

فوائد مغلي أوراق الخرشوف... هل تجعل منه مشروباً خارقاً؟

4 فوائد لشرب الحليب بالشوكولاته... من صحة العظام الى قوّة العضلات

ما هي أنواع الشاي التي تقوّي مناعتكم وتحميكم من الأمراض؟



‪ما رأيك ؟
من انوثة