منها البيض...اليكم الاطعمة التي لا ينبغي أبداً غسلها قبل تناولها!

منها البيض...اليكم الاطعمة التي لا ينبغي أبداً غسلها قبل تناولها!

ان غسل بعض الانواع من الاطعمة هي طريقة معتمدة من قبل العديد منكم تهدف الي ازالة البكتيريا والاوساخ عنها. ولكن، هل تعلمون ان هناك بعض الانواع من الاطعمة التي يمكن ان تضرّ بالصحة في حال تمّ غسلها؟ اليكم اهم انواع الاطعمة التي لا يجب ابداً غسلها قبل تناولها خلال السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

 

اطعمة لا يجب غسلها قبل تناولها

1

الدجاج

هل تغسلون الدجاج عادةً في الحوض قبل طهيه؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون الوقت قد حان للإقلاع عن هذه العادة. فهذه الطريقة لا تقضي على أي بكتيريا أو مسببات الأمراض، بل يمكنها في الواقع أن تزيد من خطر التلوث. فغسل الدجاج النيء في الحوض، يمكن أن ينشر البكتيريا في جميع أنحاء المطبخ، بما في ذلك الأسطح النظيفة. من هنا، ان الطريقة الوحيدة الفعالة للتخلص من البكتيريا هي من خلال طهي الدجاج، ويجب اعتماد هذه القاعدة أيضاً مع الأسماك النيئة واللحوم الأخرى أيضاً.

2

 

الباستا

نادراً ما تسبب الباستا المرض، ولكن هناك عامل آخر يمنع غسلها. كثير من الناس يغسلون الباستا بعد طهيها، وهذا خطأ كبير إذا كنتم ترغبون في الحصول على أفضل نكهة ممكنة. ان غسل الباستا يؤدي الى ازالة النشا منها فقط، مما يزيد من صعوبة التصاق الصلصات بها. لذلك، من الافضل تجنب غسلها قبل تناولها.

3

البيض

في حين أنه ليس شائعاً جداً ، فقد يفكر بعض الأشخاص في غسل البيض قبل استخدامه. غالباً ما تتكوّن مادة خاصة على البيض لمنع تلوثه بالبكتيريا. سيؤدي غسل البيض إلى التخلص من هذا الحاجز الواقي، لذلك لا تقوموا بغسل البيض أبداً.

 

4

الفطر

لا يمكنكم ابقاء الفطر تحت الماء لفترة طويلة أو نقعه: فهو يمتص الماء جيداً. من الأفضل شطفه بسرعة وتجفيفه بمنشفة ورقية. يجب أن تفعلوا هذا فقط قبل الطهي. خلافاً ذلك، سوف يفسد الفطر ويفقد مرونته.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة