هذا ما يجب أن تتناولوه لخفض مستويات السكر في الدم!

هذا ما يجب أن تتناولوه لخفض مستويات السكر في الدم!

عندما تعانون من مرض السكري، لا ينتج جسمكم ما يكفي من الأنسولين، أو لا يستطيع استخدام الأنسولين بشكل صحيح، لذلك يتراكم الجلوكوز او السكر في الدم. يمكن أن تسبب المستويات العالية من الجلوكوز في الدم مجموعة من الأعراض، تبدأ من الإرهاق ويمكن أن تصل إلى أمراض القلب.

 

أطعمة تخفض مستوى السكر في الدم

1

الأفوكادو

الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs) والأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية (MUFAs) في الأفوكادو هي مكونات مهمة في الخطة الصحية لتقليل السكر في الدم. يمكنهما تحسين حساسية الانسولين، كما أنهما يساعدان في زيادة الشعور بالشبع، ويكون لهما تأثير صحي على ضغط الدم والالتهابات.

 

2

بعض الاسماك

سمك التونة، سمك الهلبوت، والأسماك التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، هي غنية بالبروتين. يساعد البروتين الجسم على صيانة وإصلاح نفسه، وهو لا يؤثر على مستويات السكر في الدم، وهو لا يرفع مستويات السكر في الدم. يزيد البروتين أيضاً من الشبع، لذا فإن الاعتماد على البروتين للشعور بالشبع بدلاً من الخبز أو الأرز أو المعكرونة قد يكون وسيلة جيدة لإدارة نسبة السكر في الدم.

3

الكرز الحامض

في حين أن جميع الفواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم، إلا أن بعضها يتميّز بكونه منخفضاً على مؤشر السكر في الدم مثل الكرز الحامض. الكرز الحامض يحتوي على مادة كيميائية تسمى الانثوسيانين، والتي وفقاً لدراسةٍ لعلماء من جامعة هارفارد، تحمي من مرض السكري والسمنة.

4

 

بذور الشيا

بذور الشيا مفيدة وغنية بالألياف والدهون الصحية، أوميغا 3، الكالسيوم ومضادات الأكسدة، ما بساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى نسبة السكر في الدم.

5

التوت البري

التوت البري لن يرفع مستويات السكر في الدم مثل الفواكه الأخرى. فالتوت البري غني بالألياف وله أعلى تركيزات من الانثوسيانين. مثبطات الأنثوسيانين مصدر إنزيمات هضمية معينة لإبطاء عملية الهضم. كما أنها تمنع طفرات السكر في الدم بعد تناول وجبات غنية بالنشا.

 

 

لقراءة المزيد عن تغذية كرضى السكري إضغطوا على الروابط التالية:

لن تصدقوا أبداً فوائد الملوخية لمرضى السكري!

هل يفيد عصير الكرفس مريض السكري؟

ما هو الدايت المناسب لسكر الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة