هذا ما يجب أن تعرفوه عن المحليات الاصطناعية!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن المحليات الاصطناعية!

لا شكّ في أنكم قد سمعتم كثيراً بالمحليات الإصطناعية، خصوصاً إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن او لخفض نسبة السكر في الدم. ولكن، هل تعلمون خقاً ما هي المحليات الإصطناعية؟ تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

ما هي المحليات الاصطناعية

المحليات الاصطناعية ، أو بدائل السكر، هي مواد كيميائية تضاف إلى بعض الأطعمة والمشروبات لجعل مذاقها حلو. غالباً ما يشير البعض إلى المحليات الإصطناعية على أنها "مواد تحلية مكثفة" لأنها توفر طعماً مشابهاً لطعم سكر المائدة لا بل بشكلٍ مضاعف حتى.

على الرغم من أن بعض المحليات تحتوي على سعرات حرارية، إلا أن الكمية اللازمة لتحلية المنتجات صغيرة جداً بحيث لا تحتوي على سعرات حرارية.

 

كيف تعمل المحليات الاصطناعية؟

تتم تغطية سطح لسانكم بالعديد من براعم التذوق  يحتوي كل منها على العديد من مستقبلات التذوق التي تكتشف النكهات المختلفة. من هنا، وعندما تتناولون الطعام، فإن مستقبلات الذوق تواجه جزيئات الطعام.

إن التوافق التام بين المستقبلات وجزيئات الطعام يرسل إشارة إلى عقلكم، مما يسمح لكم بتحديد الذوق. على سبيل المثال، يتناسب جزيء السكر تماماً في مستقبلات الذوق من أجل الطعم الحلو، مما يسمح لعقلكم بتحديد الذوق الحلو.

تشبه جزيئات التحلية الصناعية بدرجة كافية جزيئات السكر لتناسب مستقبلات الحلاوة. ومع ذلك، فهي مختلفة بشكل عام عن السكر التي يقدر جسمكم تقسيمها إلى سعرات حرارية. هذه هي الطريقة التي توفر طعم حلو دون السعرات الحرارية المضافة.

 

بعض سلبيات المحليات الاصطناعية

في حالة الإفراط في تناول المحليات الإصطناعية، بسبب الرغبة الشديدة للسكر، فإن هذا الأمر سوف يزيد كثيراً من خطر عدم تحمل الجلوكوز في الجسم. دون أن ننسى وأنه، ووفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة هارفارد، فإن هذا الأمر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وإلى تغييرات في بكتيريا الأمعاء، التي تؤدي أيضاً إلى زيادة في تخزين الدهون في الجسم وبالتالي البدانة.

 

لقراءة المزيد عن المحليات اضغطوا على الروابط التالية:

ما حقيقة رفع السكر الدايت لنسبة الأنسولين؟

تناولوا السكر الدايت شرط الإلتزام بهذه الكميات المحددة!

تعرّفوا على فوائد وأضرار السكر الدايت!

‪ما رأيك ؟
من انوثة