هذه الفوائد التي تحصلون عليها بعد شرب كوب من شاي القرفة!

هذه الفوائد تحصلون عليها بعد شرب كوب من شاي القرفة!

يعتبر شاي القرفة مشروباً مثيراً للاهتمام وقد يقدم العديد من الفوائد الصحية. إنه مصنوع من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة، والذي يتجعد إلى لفائف أثناء التجفيف، مكوناً أعواد القرفة المميزة. تُنقع هذه الأعواد إما في الماء المغلي، أو تُطحن لتصبح مسحوقاً يمكن استخدامه لصنع الشاي. شاي القرفة مليء بالمركبات المفيدة التي قد تقدم العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة على إنقاص الوزن، وتحسين صحة القلب، وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وتقليل الالتهابات ومستويات السكر في الدم.

فوائد شاي القرفة

1

 تقليل نسبة السكر في الدم

على الرغم من أن مرض السكري من النوع 2 لا يمكن علاجه تماماً، إلا أن شاي القرفة يمكن أن يساعد بالتأكيد في إدارة المرض. فشاي القرفة له تأثيرات شبيهة بالأنسولين مما قد يساعد في تقليل مرض السكري إلى حد ما. وبالتالي، إذا كنتم تعانون من داء السكري من النوع 2، اشربوا شاي القرفة يومياً للتحكم في مستويات السكر في الدم.

 

2

يحارب الآثار الضارة للالتهابات

يمكن أن يكون الالتهاب المزمن خطيراً، فهو يسبب عدداً من الأمراض التي تهدد الحياة مثل السرطان، ومرض باركنسون، ومرض الزهايمر، أمراض القلب، وما إلى ذلك، ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى السمنة والعقم ومرض السكري واضطرابات القولون العصبي وتكيّسات المبايض والعديد من الأمراض الأخرى. يمكن لشاي القرفة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، أن يقاوم الآثار الضارة للالتهابات.

3

يحارب الفيروسات ويمنع نمو البكتيريا

تتميز القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والفيروسات وكذلك الفطريات التي تساعد على منع نمو البكتيريا الضارة ومكافحة الفيروسات ومكافحة الالتهابات المختلفة. لذا، فإن شرب كوب واحد من القرفة بانتظام يمكن أن يحافظ على صحتكم.

4

يحسن الدورة الدموية

من المعروف أن القرفة تعمل على تحسين الدورة الدموية، والتي بدورها تحلّ مشاكل الهضم وآلام المفاصل والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. يمكن أن يفيد تحسين الدورة الدموية البشرة أيضاً. لذا، فإن شرب كوب واحد من شاي القرفة فكرة جيدة لتحسين تدفق الدم والحفاظ على الصحة.

لقراءة المزيد عن الشاي والمشروبات الساخنة إضغطوا على الروابط التالية:

أسرع طريقة لتحضير الشاي المثلج في المنزل!

هل يمكن للحامل تناول الشاي الأخضر؟

كيف سيساعدكم الشاي الاخضر على التخلّص من الكرش؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة