هذه الفيتامينات تساعد على تقوية المناعة وتحميكم من الأمراض!

هذه الفيتامينات تساعد على تقوية المناعة وتحميكم من الأمراض!

قد يساعد التركيز على تناول فيتامينات معينة موجودة في بعض الأطعمة في الحفاظ على قوة جهازكم المناعي وبالتالي الوقاية من مختلف الفيروسات والامراض. إذا كنتم تبحثون عن طرق للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا والتهابات أخرى، فيجب أن تحرصوا على اختيار أنواع الأطعمة التي تحتوي طبيعياً على الفيتامينات التي سوف نطلعكم عليها.

فيتامينات لتقوية المناعة

1

فيتامين C

فيتامين C هو أحد أكبر معززات جهاز المناعة على الإطلاق. في الواقع، يمكن أن يجعلكم نقص فيتامين C أكثر عرضة للإصابة بالمرض. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين C البرتقال والجريب فروت واليوسفي والفراولة والفلفل والسبانخ واللفت والبروكلي. إن تناول فيتامين C يومياً ضروري لصحة جيدة لأن جسمكم لا ينتجه أو يخزنه. والخبر السار هو أن فيتامين C موجود في العديد من الأطعمة لدرجة أن معظم الناس لا يحتاجون إلى تناول مكمل فيتامين C ما لم ينصح الطبيب بذلك.

2

فيتامين B6

ان فيتامين B6 حيوي لدعم التفاعلات الكيميائية الحيوية في جهاز المناعة. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين B6 الدجاج وأسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة. يوجد فيتامين B6 أيضاً في الخضار الخضراء وفي الحمص، وهو المكون الرئيسي في الحمص.

3

فيتامين E

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على محاربة العدوى. يحتاج الجسم إلى فيتامين E لتقوية جهاز المناعة حتى يتمكن من محاربة البكتيريا والفيروسات الغازية. يساعد على توسيع الأوعية الدموية ومنع الدم من التجلط داخلها. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الخلايا فيتامين E للتفاعل مع بعضها البعض وللقيام بالعديد من الوظائف المهمة. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين E المكسرات والبذور والسبانخ.

4

فيتامين D

أظهرت العديد من الدراسات، ابرزها من جامعة هارفارد، أن فيتامين D يمكن أن ينظم نمو ووظيفة الخلايا المناعية، والتي تعتبر ضرورية للاستجابة المناعية والالتهابية الصحية. في هذه الدراسة، لاحظ المشاركون الذين حصلوا على 2000 وحدة دولية من فيتامين D تركيزاً أعلى من الخلايا المناعية المسؤولة عن تقوية نظام الدفاع الطبيعي للجسم.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة