هذه المشاكل الصحية تشير إلى عدم شرب كمية كافية من الماء!

هذه المشاكل الصحية تشير إلى عدم شرب كمية كافية من الماء!

يشكّل الماء 60% من جسم الإنسان وهو ضروري للمساعدة في الحفاظ على وزن صحي، وإخراج السموم من الجسم، وإنتاج سوائل جسدية مثل اللعاب. يساهم الماء أيضاً في وظيفة الأمعاء العادية، والأداء الأمثل للعضلات، وبشرة نقية وشابة. ولكن، ما هي الأضرار التي يمكن ان يسببها عدم شرب الماء؟ فيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى أنكم بحاحة إلى البدء في شرب المزيد من الماء، فتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

اضرار عدم شرب الماء

1

الضباب العقلي

يحتاج دماغكم إلى الماء (حوالي 80 % من الماء)، لكي يكون قادراً على القيام بوظائفه الاساسية والمعتادة في الجسم. وجدت دراسة نشرتها مجلة Nutrients أن عدم شرب كمية كافية من الماء تسبب بمشاكل في الذاكرة والخمول العقلي. من هنا، ولتعزيز صحة الدماغ، واستعادة نشاطه، من المهم ان تحرصوا على شرب 10 اكواب من الماء في اليوم.

2

ارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

وفقاً لدراسة نشرت في BMC Cardiovascular Disorders ، فإن عدم شرب ما يكفي من الماء والجفاف يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية ويطيل وقت التعافي منها.

3

التأثير على المزاج

في الواقع، من بين اهم اعراض عدم شرب الماء هي جعلكم سريعي الانفعال والغضب أيضاً. قام علماء من جامعة كونيتيكت بدراسة شملت الرجال والنساء على حد سواء في سلسلة من الاختبارات المعرفية، وتوصلوتا الى أن الجفاف أدى بهم إلى المعاناة من مزاج سيئ ونعاس وحتى صداع.

4

الإفراط في تناول الطعام

في بعض الأحيان يخلط معظمكم بين العطش والجوع، لذلك من المهم شرب الماء عندما تشعرون برغبة في تناول الطعام. هذا هو السبب في أنها فكرة جيدة لشرب الماء قبل تناول وجبة رئيسية، حيث قد تستهلكون سعرات حرارية أقل وستكون لديكم فكرة أفضل عن إشارات الجوع والشهية، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة Clinical Nutrition Research. يمكن أن يمنعكم الماء من الشعور بالجوع الشديد أثناء الجلوس لتناول الطعام، والاستماع إلى إشارات العطش والجوع، ويمكن أن يمنحكم المعرفة الكاملة لما يريده جسمكم حقاً.

لقراءة المزيد عن شرب الماء اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة