هل الفلفل الحار يساعد فعلاً على انقاص الوزن؟

هل الفلفل الحار يساعد فعلاً على انقاص الوزن؟

الفلفل الحار هو من أنواع النباتات الغنية بالكثير من أنواع الفيتامينات والمعادن لا سيما والعناصر الأساسية في حماية الجسم من الأمراض وتعزيز صحته. ولكن هل تعرفون ما هي علاقة الفلفل الحار بخسارة الوزن؟

التركيبة الغذائية للفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على نسبة قليلة من البروتين والدهون، إضافة إلى الكربوهيدرات والسكريات والألياف الغذائية، كما أن تركيبته تحتوي على أنواع متعددة من الفيتامينات والمعادن أبرزها الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم 23، الفسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، الفيتامين ج، الفيتامين ب1، الفيتامين ب2، الفيتامين ب3، الفيتامين ب5، الفيتامين ب6، الفولات، والفيتامين أ.

الفلفل الحار والتنحيف

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي تعمل على تفتيت الدهون في الجسم، كما أن تساهم في تعزيز عملية الأيض وحرق كميات إضافية من السعرات الحرارية وبالتالي يساهم هذا النوع من الفلفل بفاعلية في عملية خسارة الوزن والتقليل من الكيلوغرامات الزائدة.

من ناحية أخرى، يحتوي الفلفل الحار بأنواعه وألوانه المختلفة لا سيما الأخضر والأحمر الأكثر شهرة وانتشاراً، على نسبة لا بأس بها من الألياف الغذائية التي تساعد بدورها في تسهيل عملية الهضم وتنظيف الجهاز الهضمي عند الإنسان من السموم ومن بقايا الطعام التي يمكن أن تتجمع فيه.

وأيضاً فإن الألياف الغذائية من شأنها أن تمنح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة من دون الحاجة إلى تناول الطعام بكميات إضافية، وبهذا تجعل من عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان أقل من العادة، وهكذا تساهم في خسارة الكيلوغرامات الزائدة والوصول إلى الوزن الصحي.

فوائد أخرى للفلفل الحار

يساعد الفلفل الحار في الحماية من مشاكل القلب والشرايين ومتعها من التصلب والانسداد، كما أنه يساهم أيضاً في ضبط معدل ضغط الدم في الجسم والتقليل من كمية الكولسترول الضار أيضاً، وكل ذلك يصب في مصلحة تعزيز صحة القلب.

يحتوي الفلفل الحار أيضاً على مادة اللوتين التي تساعد في تعزيز صحة العيون، كما أن هذا النوع من الفلفل يساعد أيضاً في الحماية من الإلتهابات العديدة التي يمكن أن يصاب بها جسم الإنسان لاحتوائها على الفيتامين ج وعلى عناصر أخرى تعزز المناعة.

مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار تساهم أيضاً في التخفيف من بعض الآلام الموضعية، لذلك يُستعمل هذا الفلفل في صناعة بعض أنواع المراهم التي تُستعمل لعلاج آلام المفاصل.

المزيد حول الفلفل الحار في ما يلي:

لجسم خال من الدهون ركّزوا على تناول الفلفل الحار

الفلفل الحار... اكثر من طعم لاذع!

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

‪ما رأيك ؟