هل تتناولون الجبنة يوميّاً؟ اليكم اذاً هذه المعلومات المهمّة!

هل تتناولون الجبنة يوميّاً؟ اليكم اذاً هذه المعلومات المهمّة!

هل أنتم من محبي الجبنة وتتناولونها يوميّاً؟ فالجبنة على أنواعها، من الأطعمة الحاضرة يوميّاً على مائدة الفطور أو العشاء، بسبب مذاقها اللذيذ وأصنافها المتعدّدة والمتنوّعة التي تناسب كلّ الأذواق. إضافة الى ذلك، الجبنة مصدر غني بالكالسيوم، الضروري لمتانة العظام والجسم ككل. لكن ما هي الكميّة المناسبة من الجبنة التي يمكن تناولها يوميّاً؟ نجيبكم عن هذا السؤال، ونشرح لكم أكثر بعض الأضرار المحتملة للإفراط في تناول الجبنة عبر موقع صحتي.

 

ما هي الكمية الصحية من الجبنة الممكن تناولها يومياً؟

تبعاً للقواعد الغذائيّة الصحية والسليمة، فإنّ الكمية المناسبة التي يمكن استهلاكها يومياً من الجبنة هي ما بين 40 و50 غراماً، لكن يمكن أيضاً تناول حتى ال 70 غرام، من أنواع الجبنة الخفيفة وقليلة الدسم.

وفي هذا السياق، لا بد من الإشارة الى خطورة المبالغة في تناول أنواع الجبنة المصنّعة أي القابلة للذوبان. فبعض أنواع من الجبنة تحتوي على كميات عالية من الملح. لذا من الأفضل الالتزام  بهذه الكمية من الجبنة يومياً للتمتع بفوائدها الصحيّة.

 

أضرار الإكثار من تناول الجبنة

- بعض الأنواع من الجبنة تحتوي على الملح، وعلى الأحماض الدهنية المشبعة، التي تعزز فرص الإصابة ببعض الأمراض، كارتفاع ضغط الدم مثلاً، رغم فوائد الجبنة الصحية واحتوائها على البروتين والكالسيوم.

- الإفراط في تناول الجبنة، قد يتسبب في رفع الكوليسترول في الدم، الذي بدوره يساهم في انسداد الشرايين، والإصابة بأمراض في القلب والأوعية الدموية.

- الأحماض الدهنية المشبعة الموجودة في الجبنة، تحرم الجسم من امتصاص أحماض دهنية أساسية ومهمة لتثبيط الالتهابات في الجسم، ما يزيد احتمال الإصابة بالالتهابات.

- تناول الجبنة بشكل مفرط، يبطئ وظيفة الكبد، ويزيد نسبة السموم في الجسم، فيرتفع خطر الإصابة بالسرطان.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل الفلفل الحار يقي من أمراض القلب؟

هل جوزة الطيب مفيدة لمريض السكري؟

ما الفوائد التي يوفرها لكم مشروب الشوكولاتة الساخنة قبل النوم؟

‪ما رأيك ؟