هل صحيحٌ ان شاي الزنجبيل يعالج القولون؟

هل صحيحٌ ان شاي الزنجبيل يعالج القولون؟

يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم من مشاكل القولون التي من شأنها ان تثير قلقهم وتحثّهم على البحث عن بعض العلاجات المناسبة لها أهمها شاي الزنجبيل. فما هي حقيقة فائدة شاي الزنجبيل لمشاكل القولون؟

 

ما هو القولون؟

القولون هو جزء من الأمعاء الغليظة، وهو جزء من الجهاز الهضمي. بعد أن يتم تكسير الطعام في المعدة وامتصاصه في الأمعاء الدقيقة، يتم تمرير المواد الغذائية غير القابلة للهضم من خلال القولون، وهو المسؤول عن امتصاص أي مياه متبقية وأملاح وفيتامينات من المواد الغذائية وتكثيفها في البراز. ثم يتم تمرير المادة البرازية من القولون السيني إلى المستقيم، حيث يتم الاحتفاظ بها قبل أن تفرز كنفايات.

 

شاي الزنجبيل لعلاج القولون

- إن شاي الزنجبيل هو واحد من أفضل أنواع الشاي لتحسين وظائف الجهاز الهضمي وخصوصاً لعلاج القولون، منع حرقة المعدة وعسر الهضم بعد تناول الطعام. فشاي الزنجبيل يحفز الصفراء لإنتاج عصير المعدة الذي يفيد على تسريع الهضم. إن المركبات الفينولية، مثل الجنجرو، شوغول، الزنجرون والزيوت المتطايرة الأخرى، هي المسؤولة في المقام الأول عن فوائد شاي الزنجبيل لمشاكل القولون.

- وفقاً لدراسة نُشرت في  Cancer Prevention Research عام 2011 وأجراها علماء من كلية الطب في ميشيغان، إن شاي جذور الزنجبيل يمنع سرطان القولون. وقد صرّحت الدكتورة سوزانا م. زيك، أستاذة أبحاث في الكلية والمشرفة على البحث، انه تبيّن ان الزنجبيل، ومن خلال زراعة الخلايا = يحتوي على نسبة كبيرة من مضاد للالتهاب التي تمنع تكوّن الأورام السرطانية.

- كما ان شاي الزنجبيل يفيد في علاج اوجاع القولون العصبي. فشاي الزنجبيل يقلّل كثيراً من الآلام الناتجة عن حركة الامعاء ويعزز من استرخاء عضلات الأمعاء.

كيفية تحضير شاي الزنجبيل لعلاج القولون

لتحضير شاي الزنجبيل، لا بد من ان تحرصوا على استخدام الزنجبيل الطازج، تقطيعه وإضافته إلى الماء ووضعهما على النار لمدة 5 دقائق. يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ولكن من الأفضل الإبتعاد عن المحليات الاخرى.

 

لقراءة المزيد عن القولون إضغطوا على الروابط التالية:

تعرّفي على النظام الغذائي المناسب لمرضى القولون العصبي

3 طرق لعلاج إضطرابات القولون العصبي المرتبطة بإرتفاع ضغط الدم!

ما حقيقة تأثير الدهون على إضطراب القولون؟

 

‪ما رأيك ؟