هل من المفيد تناول الثوم على الريق؟

هل من المفيد تناول الثوم على الريق؟

هناك آراء متباينة حول موضوع تناول الثوم على الريق، فالبعض يعتبر أن هذا الأمر مجرّد معتقدات قديمة لا قيمة لها بينما يلمس البعض الآخر فوائدها. ولكن، تناول الثوم على الريق فعّالٌ جداً للوقاية وعلاج الأمراض المختلفة.

 

هل الثوم مفيد على الريق


مضاد حيوي طبيعي

إن الثوم إذا تم تناوله على الريق يعمل كمضاد حيوي قويّ. ويكون أكثر فعالية عند تناوله قبل الإفطار لأن البكتيريا تكون ظاهرة ولا يمكنها مقاومة فعالية محتويات اثوم من مضادات الحيوية.

 

مفيد للقناة الهضمية

يساعد تناول الثوم على الريق في الأداء السليم للكبد والمثانة وهو فعّال في حلّ مشاكل المعدة مثل الإسهال. أنه يحفز الهضم ويمنع إنتفاخ البطن، كما أنه يساعد في السيطرة على الإجهاد، الذي يمنع حمض المعدة الذي ينتج عادة عند الشعور بالتوتر.

 

إزالة السموم من الجسم

يعتبر الثوم من أقوى الأطعمة التي تساعد على إزالة السموم من الجسم. فالثوم قويّ للغاية بحيث يمكنه التخلص من الطفيليات والديدان، ويمنع الأمراض مثل التيفوس والسكري والاكتئاب وبعض أنواع السرطان.

 

المشاكل التنفسية

إن تناول الثوم على الريق يعمل على تحقيق عجائب في الوقاية من الالتهاب الرئوي، نزلات البرد، التهاب الشعب الهوائية، ونزلات الشعب الهوائية المزمنة، احتقان الرئة، الربو، والسعال.

 

الوقاية والعلاج من أمراض القلب والأوعية الدموية

إن تناول الثوم على الريق يحارب تصلّب الشرايين، تخثر الدم والتجلّطات خصوصاً أنه من الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول ومنع تراكم الدهون على الجدران الداخلية للأوعية الدموية. كما ويساعد تناول الثوم على الريق في تخفيض الدهون الثلاثية ما يجعله من بين العلاجات الطبيعية المهمة للوقاية وعلاج أمراض القلب والشرايين.

 

تحذير: يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الثوم مراعاة نقطتين مهمتين: يجب عدم تناوله نيئاً، وإذا لاحظتم أي طفحٍ جلدي أو زيادة في درجة الحرارة أو صداع، يجب التوقف عن تناوله على الفور.

 

لقراءة المزيد حول فوائد الثوم اضغطوا على الروابط التالية:

تناولوا الثوم وعززوا مناعة جسمكم!

ما هي فوائد الثوم للصلع؟

لن تصدّقوا مدى فائدة زيت الثوم للجسم!

 

 

 

‪ما رأيك ؟