هل يمكن أن تفيد الكركدية صحة الكلى؟

هل يمكن أن تفيد الكركدية صحة الكلى؟

الكركدية هي نوع من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية. تحتوي زهرة الكركدية على مادة الـCalyx، المسؤولة عن هذه الفوائد الصحية. ولكن، هل يمكن أن تفيد الكركدية الكلى؟

 

الكركدية والكلى

قامت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران من قبل Manipur University، بتقييم الكركديه كوسيلة لمنع بلورات أكسالات الكالسيوم من التحول إلى حصوات الكلى. وقد توصلت نتائحها إلى أن الكركدية تساعد على منع حصوات الكلى.

كما تساعد الكركدية على إبقاء عمل الكبد بكفاءة، وقد أجريت دراسةٌ من قبل علماء من جامعة هارفارد على 19 فرداً يعانون من الوزن الزائد، وقد توصلوا إلى نتيجة مفادها ان تنعول الكركدية لمدة شهرين ساعد على منع تراكم الدهون في الكبد ما ساهم في الوقاية من فشل الكبد.

 

بعض الفوائد ائح الأخرى للكركدية

تحسين مستويات الكوليسترول في الدم

أظهرت دراسة أجراها Shahid Sadoughi University of Medical Sciences أن شاي الكركديه زاد من الكوليسترول الحميد (HDL) ، وخفض الكوليسترول الضار (LDL) (الكولسترول السيئ) والدهون الثلاثية.

 

يمكن أن تساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام

إن شاي الكركدية هو مفيد جداً بعد العشاء خصوصاً عندما ترغبون في تناول الحلويات. فالكركدية تساعد على تغيير براعم الذوق وهذا ما يساعد على كبح الرغبة بتناول السكريات.

 

تحسين الهضم

مدرات البول تزيد من كمية الماء والملح المطرودين من الجسم كبول. من هنا، ووفقاً لدراسة اجراها علماء من جامعة هارفارد، فإن شاي الكركديه يعمل كمدر للبول طبيعي، حيث يخرج الملح من الجسم وهو آلية يتم بواسطتها خفض ضغط الدم.

 

مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات

يمكن أن يساعد شاي الكركدية على تقليل أعراض البرد والانفلونزا بسبب الخواص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهاب فيه. تأثير التبريد من الكركديه يمكن أن يقلل من الحمى.

 

مكافحة الورم السرطاني

الخصائص المضادة للورم والمضادة للأكسدة في مسحوق الكركدية تمنع نمو الخلايا السرطانية.

 

لقراءة المزيد حول الكركدية إضغطوا على الروابط التالية:

هل تساهم الكركدية فعلاً في رفع ضغط الدم؟

الكركدية مشروب آمن لمرضى السكري

الكركدية مفيدة للحامل... ولكن تناوليها في أواخر أشهر الحمل فقط

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا