وجبات خفيفة صحية وقلية السعرات الحرارية يمكن تناولها في رمضان!

وجبات خفيفة صحية وقلية السعرات الحرارية يمكن تناولها في رمضان!

الى جانب الوجبات الرئيسية في شهر رمضان، تلعب الوجبات الخفيفة ايضاً دوراً مهماً في منح الجسم دفعةً كبيرةً من الطاقة. ولكن، من المهم عند اختيار الوجبات الخفيفة، الحرص على ان تكون صحية ولا تسبب ايّ زيادة في الوزن. اليكم اهم الوجبات الخفيفة والصحية التي يمكن ان تتناولوها خلال شهر رمضان في السطور القادمة.

 

وجبات خفيفة صحية في رمضان

1

المكسرات

المكسرات هي وجبة خفيفة مغذية مثالية خلال شهر رمضان، إنها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وقد تساعد في منع بعض أنواع السرطان والاكتئاب وأمراض أخرى. على الرغم من ان المكسرات تحتوي على نسبة عالية نسبياً من الدهون، إلا أنها تعزز شعوركم بالشبع لساعاتٍ طويلة. توفر المكسرات التوازن المثالي بين الدهون الصحية والبروتين والألياف وتحتوي على 180 سعرة حرارية في 28 غرام.

2

شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. امّا زبدة الفول السوداني فلها فوائد إضافية لصحة القلب خصوصاً انها تزيد من نسبة الكولسترول الجيّد وتخفض الكولسترول الضار. ولكن، اعلموا ان زبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية، ومن الأفضل تناوله باعتدال.

3

شرائح الخيار مع الحمص

يحتوي الخيار على cucurbitacin E ، وهو مركب قد يكون له تأثيرات مضادة للسرطان. امّا الحمص فيتكون من الحمص المسلوق ومطحون وزيت الزيتون والثوم، مما يقلل الالتهاب وقد يحسن صحة القلب.

4

زبادي يوناني وتوت

يعتبر الزبادي والتوت وجبة خفيفة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية. بالإضافة إلى كونه مصدراً كبيراً للكالسيوم والبوتاسيوم، فإن الزبادي اليوناني غني أيضاً بالبروتين. يعتبر التوت أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة الموجودة، لذلك من المفيد اضافته اليه كوب الزبادي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة