٤ أطعمة تحميكم من الألزهايمر

٤ أطعمة تحميكم من الألزهايمر

مرض الألزهايمر يصيب أجزاء المخ التي تتحكم في التفكير والذاكرة واللغة. ويستهدف هذا المرض كبار السن، كما ينتقل بالوراثة. ويقدم لكم موقع "صحتي" مجموعة من الأطعمة تقي من الألزهايمر وهي مفيدة لصحّة الدماغ.

 

أطعمة للوقاية من الألزهايمر

 

أولاً، الأطعمة مثل سمك السلمون والتونة، تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا ٣. بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأحماض، التي يمكن الحصول عليها من تناول بذور الكتان و زيت الزيتون.

 

ثانياً، الأطعمة الغنية بفيتامين ج و ه، كالفلفل الأحمر، البروكلي و الفراولة، زيت الزيتون و اللوز. فلقد أثبتت الأبحاث أنّ تناول الكثير من هذه الأطعمة، يقلل من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر لإحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تحدّ من الجزيئات الغير مستقرة التي تتلف خلايا المخ.

 

ثالثاً، الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، كالخضار الورقية، الفاصولياء، التي تحتوي أيضاً على فيتامينات ب٦ و ب۱۲. تحافظ هذه الأطعمة على مستويات الأحماض الأمينية في الجسم.

 

رابعاً، الكاري، إذ تبيّن أنّ الدول التي يكثر فيها تستخدم الكاري، نسبة الاصابة بالألزهايمر لديها ضئيلة. فالمكوّن الرئيسي في مسحوق الكاري هو الكركم، الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية المضادة للإلتهابات. ولذلك فهو فعّال للغاية في الحماية من الألزهايمر.

‪ما رأيك ؟
من انوثة