3 فوائد مذهلة لتناول الجريب فروت على الريق!

3 فوائد مذهلة لتناول الجريب فروت على الريق!

في ظلّ نمط حياتنا السريع، نبحث دائماً عن مصادر طبيعية لأهم الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحتنا. ومن أبرز هذه الطرق، يعتبر تناول الجريب فروت على الريق الأكثر إفادةً.

 

يحتوي الجريب فروت على مضادات الأكسدة، الألياف، الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة وقد تبين أن تناول هذه الفاكهة بانتظام، يساعد في خسارة الوزن.

 

إنما لا يجب المبالغة في تناول الجريب فروت على الريق أو في أي وقت من اليوم، كما وأنه من الضروري إستشارة الطبيب بحال كنتِ تتناولين بعض الأدوية لأن حبة الجريب فروت يمكن أن تتفاعل مع بعض التركيبات الكيميائية في الجسم.

 

ما هي فوائد تناول الجريب فروت على الريق؟

 

1- يسرع فقدان الوزن

 

لقد أظهرت العديد من الدراسات أن الناس الذين يتناولون نصف حبة من الجريب فروت الطازجة أو يشربون عصير الجريب فروت على الريق أو قبل كل وجبة يفقدون وزنهم بشكل أسرع ولكن طبعاً بشرط أن يتبعوا حمية غذائية لخسارة الوزن.

 

تحتوي الجريب فروت على كمية كبيرة من المغذيات والماء مقابل كمية قليلة من السعرات الحرارية أي ما يعادل الـ40 سعرة حرارية.  إن فاكهة الجريب فروت تسرّع عملية التمثيل الغذائي وتملأ المعدة بالماء للشعور بالشبع ما يؤدي إلى تناول كمية أقلّ من الطعام.

 

2- خفض نسبة الكوليسترول السيئ

 

تساعد الجريب فروت إذا تناولتِها بشكل يومي وعلى الريق على خفض مستويات الكولسترول "السيئ" بنسبة 15.5٪، وفقا لدراسة أجريت عام 2006 في مجلة Agricultural and Food Chemistry. في هذه الدراسة، نظر الباحثون إلى 57 مريضا تتراوح أعمارهم بين 39 و72 الذين يعانون من ارتفاع في نسبة الكوليسترول وقد خضعوا لعملية قلب جراحية.

 

تناول المرضى الجريب فروت على الريق ولمدة شهر واحد. وجاءت النتيجة بانخفاض في الكوليسترول السيئ.

 

ولكن من الضروري أن تستشيري طبيبك خصوصاً إذا كنت تتناولين بعض الأدوية الخاصة بالقلب وبتخفيض نسبة الكوليسترول لأن فاكهة الجريب فروت قد تتفاعل بشكل سلبي مع هذه الأدوية.

 

3- الوقاية من السرطان

 

ان الناس الذين يتناولون الحمضيات بما في ذلك الجريب فروت على الريق خلال أيام الأسبوع يقضون على خطر الإصابة بسرطان البروستات والبنكرياس.

 

إن المركبات في الجريب فروت تقلل الالتهابات وتقضي على الخلايا السرطانية وتمنعها من التطوّر. كما أنها قد تساعد على إصلاح الحمض النووي التالف التي تساهم في تطوير الأورام.

الألياف في الجريب فروت قد تساعدكِ أيضا في منع سرطان القولون  أمّا الفيتامين C والبيتا كاروتين، يقلّلان من خطر الاصابة بسرطان المريء.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الجريب فروت على هذه الروابط:

 

لا تدعوا الكرش يشكّل خطراً على صحتكم! الجريب فروت حلّ سهل بين يديكم

لماذا يجب ان تتناولوا الجريب فروت على الريق؟

ثمرة الجريب فروت... فوائد جمالية لا تصدّق!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا