4 أفضل مصادر طبيعية للفيتامين سي!

4 أفضل مصادر طبيعية للفيتامين سي!

إن الفيتامين سي هو نوعٌ من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء وهو موجود في العديد من الأطعمة خاصة الفواكه والخضروات. من المعروف عن الفيتامين سي أنه مضاد للأكسدة وله تأثيرات إيجابية على صحة الجلد ووظائف المناعة، كما أنه ضروري لتوليف الكولاجين والأنسجة الضامة والعظام والأسنان والأوعية الدموية الصغيرة. وبما انه لا يمكن لجسم الإنسان إنتاج أو تخزين فيتامين سي، لذلك من الضروري استهلاكه بانتظام بكميات كافية.

 

أفضل مصادر الفيتامين سي

1

البرتقال

يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال على 124 ملليغرام من فيتامين سي، في حين ان الكمية الموصى بها في اليوم من هذا الفيتامين هي 90 ملليغرام. يعتبر البرتقال وعصير البرتقال أيضاَ مصادر جيدة للبوتاسيوم والفولات والوتين والفيتامين أ. والبرتقال الكاملة أي مع اللب الأبيض، هي مصدر جيد للألياف الغذائية، لكن معظم الألياف تفقد عندما يتمّ عصرها.

2

الجريب فروت

إن الجريب فروت من أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي. تحتوي نصف ثمرة من الجريب فروت على 45 ملليغرام من فيتامين سي، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والبوتاسيوم والكثير من فيتامين أ، وتوفر 37 سعرة حرارية فقط. فالجريب فروت، وإلى جانب كونها الفاكهة المثالية لتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة بسبب طعمها المرّ، فهي الفاكهة المفضّلة لكل من يرغب بإنقاص وزنه.

3

الفلفل الأخضر

تحتوي حبة من الفلفل الأخضر متوسط الحجم على 95 ملليغرام من فيتامين سي، أي الكمية الموصى بها في اليوم. يقدم الفلفل الأخضر أيضاً 8% من القيمة اليومية للفيتامينات A و K و 15% من فيتامينB6، بالإضافة إلى انها توفر 24 سعرة حرارية فقط.

يمكن تقطيع شرائح الفلفل الأخضر أو تقطيعها وإضافتها إلى السلطة أو استخدامها كعنصر في مجموعة متنوعة من الأطباق.

4

البروكلي

يحتوي كوب واحد من البروكلي الخام على 81 ملغ من فيتامين سي، في حين يوفر كوب واحد من البروكلي المطبوخ على حوالي 50 ملليغرام من فيتامين سي، وهي كمية لا تزال مثيرة للإعجاب. إن كوب واحد من البروكلي (إما الخام أو المطبوخ) يحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية. يعد البروكلي أيضاً مصدراً ممتازاً للكالسيوم والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات A وK والكثير من مضادات الأكسدة.

لقراءة المزيد عن الفيتامين سي إضغطوا على الروابط التالية:

أطعمة غنية بالفيتامين سي أكثر من البرتقال... ما هي؟

لن تتصوري كيف يؤثر سيروم الفيتامين C على بشرتك وشعرك!

تتناولون اقراص الفيتامين سي... لكن هل تعرفون فوائدها؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة