4 فوائد لشاي الميرمية ستدفعكم لشربه بانتظام!

4 فوائد لشاي الميرمية ستدفعكم لشربه بانتظام!

تُعرف عشبة المريمية بفوائدها الصحية المتعددة خصوصاً عندما يتمّ غليها مع الماء الساخن وتقديمها كنوعٍ من الشاي العشبي. ولطالما تمّ استخدام هذه العشبة بشكلٍ شائع كنوعٍ من التوابل في الأطعمة والعطر في الصابون وأيضاً كمكوّن أساسي في مستحضرات التجميل. الّا اننا ومن خلال السطور القادمة، سوف نطلعكم أكثر على فوائد شاي المريمية، فتابعوا القراءة.

فوائد شاي الميرمية

1

تعزيز صحة الفم

تعتبر المريمية من أكثر الأعشاب المفيدة لصحة الاسنان، حيث تستهدف الألم والالتهاب ورائحة الفم الكريهة، كما أنها تتمتّع بخصائص مضادة للبكتيريا وتسرّع من التئام الجروح. في الواقع، غالباً ما يُنصح بالغرغرة بشاي المريمية كعلاج لجروح الفم والتهاب الحلق.

 

2

خصائص مضادة للسرطان

ان شاي المريمية قد يساعد في محاربة الخلايا السرطانية. فعشبة المريمية تحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان، بما في ذلك الكرنوسول والكافور وحمض الروزمارينيك التي يمكن أن تقتل عدة أنواع من الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة.

3

تعزيز الذاكرة وصحة الدماغ

يمكن أن يساعد شاي الميرمية في تعزيز صحة الدماغ والذاكرة ذلك لأنه محمّل بمركبات يمكن أن تعمل كمضادات للأكسدة، والتي ثبت أنها تحمي خلايا الدماغ من التلف. ووفقاً لدراسة اجراها علماء من جامعة Tehran University of Medical Sciences يبدو أيضاً أن شاي المريمية يوقف تكسير المرسال الكيميائي أستيل كولي (ACH)، والذي له دور في تحسين الذاكرة وخفض نسبة الإصابة بمرض الزهايمر.

4

تخفيف أعراض سن اليأس

يتمّ تناول شاي المريمية للتخفيف من بعض أعراض سن اليأس الناجم عن انخفاض هرمون الاستروجين مثل التعرق، الهبات الساخنة، الألم في الصدر ومشاكل النوم. وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من Mashhad University of Medical Sciences، ان المركبات الموجودة في المريمية لها خصائص شبيهة بالإستروجين، مما يسمح لها بالارتباط بمستقبلات معينة في الدماغ للمساعدة في تحسين الذاكرة وعلاج الهبات الساخنة والتعرق المفرط.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة