5 فوائد صحيّة لاكليل الجبل تدفعكم لاستخدامه أكثر

5 فوائد صحيّة لاكليل الجبل تدفعكم لاستخدامه أكثر

فوائد اكليل الجبل

اكليل الجبل أو الروزماري من أكثر الأعشاب استخداماً في مختلف المطابخ وفي الكثير من الأطباق، كما يُستخدم الزيت المُستخرج منه لعلاج العديد من الحالات الصحيّة. وفي ما يلي نكشف عن 5 فوائد أساسية لزيت اكليل الجبل لكي تستخدموه أكثر في المطبخ أو الاعتماد على زيت اكليل الجبل في العلاجات العطرية.

 

1- التخفيف من التوتر: أثبتت الدراسات أنّ رائحة زيت اكليل الجبل لها دور أساسيّ في تخفيض مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم ما يؤدي الى التخفيف من التوتر والقلق بشكل كبير. لذا يمكن استنشاق رائحة زيت اكليل الجبل او غلي بعض الاعناق معه واستنشاق البخار.

2- الحدّ من الاضطرابات الهضمية: في حال كنتم تعانون من مشاكل الهضم، فاكليل الجبل مهمّ جدّاً لتحسين صحّة الجهاز الهضميّ والتخلّص من الاضطرابات المزعجة، وذلك بسبب خصائصه المضادّة للأكسدة وقدرته على الحدّ من نموّ الميكروبات.

3- الوقاية من الاورام السرطانية: اكليل الجبل غنيّ جداً بمضادّات الاكسدة التي تلعب دوراً أساسياً في الوقاية من تلف الخلايا والحدّ من نموّ الأورام السرطانية. كما أنّه يقوّي جهاز المناعة لكي يستطيع مكافحة الامراض السرطانية.

4- خفض ضغط الدمّ: في حال كنتم تعانون من الارتفاع المستمرّ في ضغط الدمّ، فاكليل الجبل من الاعشاب التي يمكن أن تساهم في خفض الضغط في حال أضفتموها الى أطباقكم اليومية. ولكن في حال كنتم تتناولون الادوية المخفّضة لضغط الدمّ، من الافضل أن تستشيروا الطبيب المتابع لحالتكم حول أي اضافات الى نظامكم الغذائي.

5- تقوية الذاكرة: بيّنت دراسة أجريت من قبل مجموعة من الباحثين ونشرت ضمن "Scientific Reports"  أنّ حمض الروزمارينيك الموجود بشكل أساسيّ في اكليل الجبل له دور كبير في تعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع عن الاعشاب عبر موقع صحتي:

أي أعشاب يمكن ان تساعدكم على خسارة الوزن بفعالية؟

ماذا تعرفون عن الرجلة وفوائدها؟

اليكم بعض الاعشاب الفعالة لحرق دهون البطن

‪ما رأيك ؟