5 فوائد مهمة تشجعكم على تناول شوربة العدس في الشتاء!

5 فوائد مهمة تشجعكم على تناول شوربة العدس في الشتاء!

تعتبر شوربة العدس من بين أنواع الشوربات المهمة والمفيدة جداً، لما توفره من فوائد صحية وفيتامينات ومعادن. من هنا، لا بدّ من ان تدرجوا شوربة العدس ضمن نظامكم الغذائي اليومي في فصل الشتاء للأسباب التي سوف نطلعكم عليها في ما يلي.

فوائد شوربة العدس في الشتاء

1

تعزيز صحة القلب

أظهرت دراسة من جامعة هارفارد أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل شوربة العدس يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه مصدر كبير لحمض الفوليك والمغنيسيوم، المعززان لصحة القلب. فحمض الفوليك يخفض مستويات الهوموسيستين، وهو عامل خطر خطير للإصابة بأمراض القلب، في حين يحسن المغنيسيوم تدفق الدم والأكسجين والمواد المغذية في جميع أنحاء الجسم.

2

 

تزيد الطاقة والنشاط

في فصل الشتاء، يمكن ان يعاني الجسم من الكسل والخمول بسبب البرودة وانخفاض الحرارة. من هنا، ان تناول شوربة العدس يزيد من الطاقة الثابتة البطيئة الاحتراق بسبب الألياف والكربوهيدرات المعقدة. يعتبر العدس أيضاً مصدراً جيداً للحديد، والذي ينقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم وهو مفتاح لإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي.

3

فقدان الوزن

على الرغم من أنها تحتوي على جميع هذه العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف والبروتين والمعادن والفيتامينات، إلا أنها لا تزال منخفضة في السعرات الحرارية ولا تحتوي على دهون مشبعة. كوب واحد من العدس المطبوخ يحتوي فقط على حوالي 230 سعرة حرارية، لكنه لا يزال يجعلكم تشعرون بالشبع والرضا.

4

تعديل نسبة السكر في الدم

إضافةً إلى الفوائد العديدة للألياف، تحبس الألياف القابلة للذوبان الكربوهيدرات، وتبطئ عملية الهضم وتثبت مستويات السكر في الدم. يمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص لمن يعانون من مرض السكري أو مقاومة الأنسولين أو نقص السكر في الدم.

5

البروتين الجيد

من بين جميع البقوليات والمكسرات، ان العدس يحتوي على ثالث أعلى مستويات البروتين. 26% من السعرات الحرارية في العدس تنسب إلى البروتين، مما يجعله مصدراً رائعاً للبروتين للنباتيين.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة