6 أضرار للافراط بشرب القهوة... لا يجب الاستهانة بها أبداً!

6 أضرار للافراط بشرب القهوة... لا يجب الاستهانة بها أبداً!

جميعنا نتفق على أن فنجان القهوة من أهم الأمور التي لا يجب أن تغيب عن فترات الصباح مع تناول وجبة الفطور، بما أنّه يعزز من التركيز ويمد الجسم بالقليل من الطاقة التي يحتاجها. هناك الكثير من الأشخاص التي تلعب القهوة بمختلف أنواعها دوراً مهماً من الناحية النفسية، فقد تشعرهم بالسعادة والقدرة على بدء يومياتهم بإيجابية.

ولكن بالرغم من فوائدها الكثيرة والمذهلة، إلّا أنّ الإفراط بشرب القهوة قد يضر بصحتكم، إليكم الأضرار التي قد تتعرضون لها.

1

ضربات القلب ستتأثر:

إن شرب كميات كبيرة من القهوة يؤثر بطريقة سلبية على الدورة الدموية وبالتالي ستتأثر بذلك ضربات القلب لتتسارع وإرتفاع ضغط الدم، مما يشكل خطراً على الشخص ويسبّب له الكثير من الإرهاق بعد هذا الإضطراب الذي يشهده الجسم.

2

زيادة التوتر:

لا تقتصر فقط أضرار الإفراط بشرب القهوة على الصحة ولكن أيضاً يطال ذلك الناحية النفسية والسبب زيادة في إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يُسبّب الشعور بالقلق والتوتر الدائم أثناء تنفيذ الأعمال اليومية بالإضافة للتعامل بعصبية مع كافة الأمور التي تواجهك.

3

أضرار على الكلى:

مع الإفراط بشرب القهوة سيتم إمتصاص المعادن الموجودة في الجسم والتي تعتبر مهمة جداً للصحة، من هنا ستصاب الكلى مع الوقت بأضرارٍ كبيرة وخطيرة لعدم حصولها على الكمية الضرورية من هذه العناصر، لذا يُنصح دائماً بالإكثار من شرب الماء بعد كل فنجان قهوة.

4

إضطرابات في جهاز الهضمي:

تحتوي القهوة على عناصر تؤثر بشكلٍ كبير على الأمعاء، ومع الإفراط بشربها قد تصاب بالإسهال أو المشاكل الهضمية وقد تتعرض مع الوقت للقولون العصبي. هذا ويسبّب ذلك زيادة الحموضة في المعدة، مما يساهم في زيادة فرص الإصابة بالحرقة المزعجة.

5

عدم القدرة على النوم:

الكافيين من أهم العناصر الموجودة في القهوة، وبالرغم من أنّه يساعد على تعزيز التركيز في فترات الصباح إلّا أنّ الإفراط بالحصول عليه مع أكواب القهوة الكثيرة التي يتم شربها سيمنعك ذلك من الحصول على ساعات النوم الكافية التي تحتاجها في فترة الليل.

6

جفاف البشرة:

من الطبيعي أن السوائل تساهم في إدرار البول ومنها القهوة، من هنا قد تتأثر بشرتك بذلك وتتعرض للجفاف بفضل عدم حصولها على الترطيب اللازم، وهنا لا نقصد فقط بشرة وجهك إنما أيضاً يتأثر الجسم بالجفاف الذي قد يصيبه بسبب هذه الحالة.

اليكم المزيد من المواضيع عن القهوة من خلال الضغط على هذه الروابط: 

للحصول على فوائد القهوة...لا تشربوها الّا في هذا الوقت!

هل من الصحي شرب القهوة على معدة خاوية؟

ما هي فوائد شرب القهوة بلا إضافات؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة