Sohati - مشروبات مفيدة في عيد الفطر

مشروبات مفيدة في عيد الفطر

6 مشروبات مُفيدة في عيد الفطر... ما هي؟

عادةً ما يُعاني البعض في عيد الفطر من اضطراباتٍ في الجهاز الهضمي عموماً وسوء الهضم والانتفاخ خصوصاً، نتيجة التغيّرات الغذائيّة والعادات اليوميّة التي تطرأ على الجسم بكلّ تغيّراتها وتترك بعض التأثيرات المُزعجة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض المشروبات المُفيدة التي يُمكن اللجوء إليها في عيد الفطر.

1
المياه

المياه

إنّ تناول كمّياتٍ مُناسبةٍ ووافرةٍ من المياه في عيد الفطر يُعزّز قدرة المعدة على الهضم ويحميها من الإصابة بحالات عسر الهضم ومُختلف الإضطرابات الأخرى. كما يُنصح بتناول كمّيةٍ مُناسبةٍ من المياه قبل البدء في تناول الطّعام الذي يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من اللحوم بشكلٍ خاص.

2
عصير التفاح

عصير التفاح

يُعتبر عصير التفاح من أهمّ العصائر الطبيعيّة ويتميّز بأنّه مُضادٌ للجراثيم ويعمل على التخلّص من مشاكل عسر الهضم. يُمكن تحضيره عن طريق خلط عصير التفاح مع عصير الليمون وخلّ التفاح بشكلٍ جيّد، ثمّ إضافة جوزة الطيب والقرفة ونقع الخليط قليلاً قبل تصفيته وتناوله.

3
عصير الليمون

عصير الليمون

يعمل تناول عصير الليمون في عيد الفطر على طرد السّموم والمواد الضّارة من الجسم؛ إذ أنّ شرب كوبٍ منه قبل تناول الطّعام في العيد بربع ساعةٍ تقريباً يُسهم في تسريع عمليّة الهضم بشكلٍ سليم. ويُشار إلى ضرورة عدم الإكثار من تناوله حتّى لا يتسبّب في مشاكل الحموضة واضطرابات المعدة.

4
النعناع

النعناع

يُنصح بشرب كوبٍ من النّعناع بعد كلّ وجبةٍ غذائيّة وخصوصاً في عيد الفطر لأنّه يُساعد على إتمام عمليّة الهضم بشكلٍ أسرع، كما يُعتبر من المشروبات التي تُهدّئ المعدة بعد تناول وجبةٍ دسمة. ولكن في حال المُعاناة من مشاكل في القولون لا بدّ من مُراجعة الطّبيب قبل شرب النعناع.

5
الزنجبيل

الزنجبيل

يعمل تناول مشروب الزنجبيل على إتمام عمليّة الهضم بتكسير البروتينات، كما يُساهم في إذابة الدّهون؛ حيث أنّه يُنظّم الإنزيمات. ويُنصح بتناول الزنجبيل بعد تناول الطّعام في عيد الفطر لتجنّب عسر الهضم.

6
شاي بالنعناع والزنجبيل والليمون

شاي بالنعناع والزنجبيل والليمون

إنّ الشاي والنّعناع والزنجبيل والليمون من المكوّنات المُفيدة التي يُمكن جمعها في مشروبٍ واحداٍ وتناولها بهدف التخلّص من الانتفاخ وتهدئة المعدة وتحسين عمليّة الهضم خصوصاً في عيد الفطر.

لقراءة المزيد عن التغذية في عيد الفطر إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟