Sohati - فوائد القراصيا

فوائد القراصيا

7 فوائد صحية للقراصيا... ستُفاجئكم!

من المهمّ الحرص على التّنويع في النّظام الغذائيّ على أن يكون متوازناً، وتناول مُختلف الأطعمة التي تزوّد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائيّة للقيام بوظائفه على أكمل وجه.

من هنا، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد التي يُمكن أن يحصل عليها الجسم نتيجة تناول القراصيا.

1
الوقاية من السكري

الوقاية من السكري

تحتوي القراصيا على نسبةٍ جيّدةٍ من الألياف القابلة للذوبان ما يُساعد على استقرار مستوى السّكر في الدم. كما أنّ هذه الألياف تُبطئ معدّل خروج الطّعام من المعدة، ونتيجة لذلك تؤخّر امتصاص السّكر في الدم. كما تزيد الألياف القابلة للذوبان من حساسيّة الجسم للأنسولين.

2
الحماية من أمراض القلب والشرايين

الحماية من أمراض القلب والشرايين

من أبرز فوائد القراصيا، أنّها تحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين؛ لأنّها تُساهم في تعزيز الجهاز المناعي في الجسم لاحتوائها على نسبةٍ مُرتفعةٍ من فيتامين "ج" و"سي" والألياف الطبيعيّة الموجودة فيه.

3
تجنّب الإصابة بالأنيميا

تجنّب الإصابة بالأنيميا

يُصاب الجسم بالأنيميا عندما يتوقّف عن إنتاج كمّياتٍ كافيةٍ من خلايا الدم الحمراء، والتي يدخل الحديد في تكوينها. وتُساعد القراصيا على تجنيب الجسم الإصابة بالأنيميا لأنّها تُعدّ مصدراً جيّداً للحديد، وبالتالي فإنّها تُساعد في علاج ومنع نقص هذا العنصر الهامّ من الجسم.

4
تقوية العظام

تقوية العظام

تُعتبر القراصيا مصدراً غنياً بالمغذّيات الطبيعيّة مثل الفينولات، البيتاكاروتين، والفلافونويد والفينوك، لذلك فإنّها تعمل على تقوية العظام والوقاية من الإصابة بهشاشتها مع التقدّم في العمر، بالإضافة إلى المُساهمة في زيادة كثافتها.

5
خفض الكولسترول

خفض الكولسترول

لأنّ القراصيا تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، فإنّها تُساعد على خفض نسبة الكولسترول عن طريق منع امتصاص الدّهون الزّائدة في الجسم، ومن ثمّ طردها وإخراجها من الجسم. وهذه العمليّة تُساعد الكبد على استخدام الكولسترول في الجسم ليصنع المزيد من المواد التي تمّ امتصاصها، وبالتالي يتمّ خفض نسبة الكولسترول الموجودة في الجسم.

6
الوقاية من الإمساك

الوقاية من الإمساك

تحتوي القراصيا على نسبةٍ جيّدةٍ من الألياف التي تُسرّع من خروج الفضلات وتخليص الجسم منها، كما أنّها تُغذّي البكتيريا الطبيعيّة الموجودة داخل الأمعاء؛ ما يحميها من خطر الإصابة بالسّرطان. كما تلعب هذه البكتيريا دوراً هاماً في تغذية الكبد و العضلات.

7
محاربة الشيخوخة

محاربة الشيخوخة

تُعدّ القراصيا مصدراً جيّداً لفيتامين "ك" والبيتاكاروتين، لذلك فإنّها يُمكن أن تُساعد على تجنّب ظهور آثار الشيخوخة على البشرة. ويعمل فيتامين "ك" جنباً إلى جنب مع البيتاكاروتين لمُحاربة علامات الشيخوخة والتقدّم بالعمر عن طريق المُساعدة على الحد من فقدان العظام وتحسين الدورة الدمويّة.

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على فوائد القراصيا: 


اذا كنتِ حاملاً... اكتشفي منافع القراصيا لكِ

لا تخدعوا بحجم البرقوق المجفف... فوائده كثيرة فعلاً!

لعلاج الإمساك القراصيا هي الحل الأنسب

‪ما رأيك ؟