اتبعي هذه النصائح الفعّالة لتساعدك على تقوية أظافرك!

اتبعي هذه النصائح الفعّالة لتساعدك على تقوية أظافرك!

قد تكون الأظافر القوية والصحية مؤشراً على صحة جيدة، ولكن في بعض الأحيان تعاني بعض النساء من تكسّر أظافرهن وهشاشتها.

ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك أن تعالجي هذه المشكلة وتقوّي أظافرك فقط إذا إلتزمتِ بالنصائح التي سوف نطلعكِ عليها خلال السطور القادمة.

 

كيف أقوي اظافري؟

تقليل تعريضها للمياه

قد يؤدي الإفراط في تعريض الأظافر للماء إلى أن تصبح ضعيفة وهشة. لذلك، ولتقويتها عليك أن ترتدي قفازات عند غسل الصحون، وعند القيام بأعمال البيت الأخرى التي تستخدمين فيها المنتجات الكيميائية والماء. من المستحيل دائماً تجنب وضع يديك بالماء خصوصاً عند غسلها خلال اليوم، ولكن من المهم أن تستخدمي الفوط المعطرة في حال لم تكن متسخة بشكلٍ كبير.

 

شرب الماء

شرب كمية كافية من الماء ضروري للصحة، وصحة الأظافر بشكلٍ خاص. بدون رطوبة كافية، يمكن أن تصبح الأظافر هشة وقد تتعرّض للتكسّر بسهولة. لذلك، من المهم ولقوية أظافرك أن تشربي كمية كافية من الماء ما يعزز من صحتها ويجنّبك تعريضها للمشاكل المختلفة.

 

اتباع نظام غذائي صحي

تأكد من أنك تتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتنوعاً، وكذلك تناول الفيتامينات المتعددة مع المعادن. يمكن لنظام غذائي ناقص في الفيتامينات والمعادن أن يؤثر على جسمك بأكمله - بما في ذلك أظافرك.

 

ترطيب الأظافر

بعد إزالة الطلاء، من المهم أن تطبقي الكريم المرطب على يديكِ، مع التأكد من ترطيب أظافرك. يمكنك القيام بذلك في كل مرة تغسلين فيها يديك.

 

المكمّلات الغذائية

سوف تساهم فيتامينات B والزنك والحديد في تقوية الأظافر. فالبيوتين بشكلٍ خاص، يمكن أن يساعد في تقوية الأظافر، مع تحسين بشرتك وشعرك.

 

تجنبي الأظافر الإصطناعية

في حين يتم وصف الأظافر الإصطناعية كبديل سهل للواتي يعانين مشكلة في نمو أظافرهن، إلا أن الاستخدام المتكرر قد يسبب تقشير أظافرك، مما يضعفها. إذا كان يجب عليك وضعها، فلا تطيلي أبداً المدة.

 

لقراءة المزيد عن الأظافر إضغطوا على الروابط التالية: 

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

‪ما رأيك ؟