أخطاء كثيرة قد ترتكبينها أثناء تمليس شعرك تتلف الخصلات... فما هي؟

أخطاء كثيرة قد ترتكبينها أثناء تمليس شعرك تتلف الخصلات... فما هي؟

أخطاء تمليس الشعر

انّ تمليس الشعر في المنزل من الخطوات السهلة التي تمنحك تسريحة مميّزة دون الحاجة للتوجه الى الصالونات التجميلية، وهذه بالطبع من الأمور الايجابية. ولكن قد ترتكبين بعض الأخطاء دون معرفة أنّها ستتلف الخصلات تدريجياً وستسبب الكثير من المشاكل في شعرك.

لذا لتتمكنين من تجنب القيام بهذه الأخطاء وحماية الشعر من التلف، التكسر وكذلك الجفاف، اليك أبرز الأمور التي عليك الانتباه منها أثناء تمليس خصلات شعرك.

تمليس خصلات مبللة:

من أخطر الأمور التي تقومين بها استخدام مملس الشعر أو الفرشاة مع السيشوار على خصلات مبللة، فذلك لن يؤدي فقط لتلفها بل أيضاً قد يحترق الشعر بسبب هذه الخطوة التي تقومين بها. لذا احرصي على تجفيف شعرك جيداً للتخلص من الرطوبة الموجودة فيه، ومن ثمّ يمكنك البدء بتمليس الخصلات.

حماية الشعر ضرورة:

أصبحت البخاخات أو الكريمات التي تُساعد على حماية الشعر من درجة الحرارة المرتفعة متوفرة بكثرة، لذا وفّري هذه الميزة للخصلات قبل تمليسها وبذلك تحافظين على اشراقها، لمعانها وصحتها.

السيشوار قبل المملس:

لا تقومي باستعمال المملس فوراً على خصلات شعرك بعد تجفيفها، بل احرصي على تسريحها ولو قليلاً بواسطة الفرشاة والسيشوار وبذلك تكون خطوة تمليس شعرك بالمملس أسهل وأنجح.

تمرير مملس الشعر على الخصلات مرّات عدّة:

انّ الاكثار بتمرير مملس الشعر على كل خصلة أكثر من ثلاث مرّات يُعتبر من الأخطاء التي تقومين بها أثناء تمليس شعرك، وله تأثير ضار مباشر على شعركِ. وفي حال كنت تواجهين صعوبة في تحقيق ذلك، ابحثي عن مملس شعر بجودة عالية ومواصفات تمنحك شعراً مالساً بدقائق قليلة.

نظافة مملس الشعر:

قد تتراكم الجراثيم، مستحضرات العناية بالشعر أو حتى الغبار على مملس الشعر وخصوصاً في أطرافه، لذا لا تستخدميه على شعرك دون التأكد من نظافته.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح اضافية للعناية بشعرك نقدمها لك عبر الروابط التالية:

هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه

3 ماسكات طبيعية مذهلة تودّعين معها الشعر الجاف وتستعيدين حيويته!

ما هي الفيتامينات والمعادن الضرورية لشعر صحيّ؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟