هذه هي الأسباب غير المتوقعة لقشرة الشعر

هذه هي الأسباب غير المتوقعة لقشرة الشعر

يتساءل الكثيرون عن أسباب قشرة الشعر التي تظهر بشكل فجائي في شعرهم من دون اسباب قد يلاحظونها، ولكن لقشرة الشعر أسباب مخفية ونحن اليوم سنشكفها لكم من خلال هذا المقال من صحتي لكي تتنبهوا لها ويبدأ العمل على معالجتها في أقرب وقت.

 

- عدم تمشيط الشعر: إن إهمال تمشيط الشعر بالمشط أو الفرشاة يتسبب بالقشرة فعملية التمشيط تساعد على التخلص من الجلد الميت بانتظام الى جانب تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ومن هنا ينصح بتمشيط الشعر يومياً.

 

- جفاف البشرة: إن جفاف الجلد هو من اهم العوامل التي تتسبب بقشرة الرأس، ومن الجدير بالذكر أن البشرة تكون عرضة للجفاف في فصل الشتاء أكثر من اي فصل آخر وبشكل خاص من خلال استخدام وسائل التدفئة لذلك يجب الاهتمام بالجلد وبترطيبه يومياً.

 

- التهاب الجلد الدهني: إن التهاب الجلد الدهني يؤثر على عدة مناطق من البشرة فتكسوها قشرة ملونة باللون الأصفر وهذا الأمر يشمل الصدر والحاجبين والأذنين وجانبي الانف لذلك يجب الاستفسار من الطبيب حول هذه الأمور بحال لاحظتموها لكي تتفادوا نمو القشرة بشكل كبير في شعركم.

 

- مستحضرات العناية بالشعر: قد لا تمنحكم مستحضرات العناية بالشعر النتيجة التي تطلبونها بل بالعكس من الممكن ان تتسبب لكم بقشرة الشعر وهذا الأمر يبدأ بالظهور من خلال الحكة أو الاحمرار في الجلد وبعض المنتجات قد تتسبب بها لكم فانتبهوا. 

 

- النظام الغذائي: من المعلوم أن النظام الغذائي يؤثر كثيراً في جسم الغنسان وقد يخلق له بعض الأمراض التي لا تخطر في البال ومن بين الامور التي يسببها النظام الغذائي المضطرب هي قشرة الشعر.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من قشرة الشعر:

 

تخلّصوا من قشرة الشعر بمساعدة الليمون

خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

تعرفوا الى الأسباب غير المتوقعة لقشرة الشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا