أسرار العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

أسرار العناية بالبشرة بعد سن الأربعين نكشفها لكِ!

تشهد البشرة الكثير من التغيرات في المراحل المختلفة من العمر، وتلاحظين هذه التغيرات من خلال الملمس والمظهر واللون، فعندما تصلين إلى مرحلة الأربعينات، هناك العديد من التغيرات التي تحدث في جسدك وتؤثر بشكل مباشر على حالة بشرتك. فكيف يمكنك الاعتناء ببشرتك بعد سن الأربعين؟


البشرة بعد الأربعين

بعد سن الأربعين تظهر على البشرة بعض الأعراض مثل الترهّل والتجاعيد وقلة المرونة والمظهر الشاحب، وذلك بسبب انخفاض معدلات العناصر الأساسية لعملية شد البشرة أي الإيلاستين والكولاجين، كما أن قدرة البشرة على إنتاج الدهون الطبيعية التي تساعد على ملء الخطوط الرفيعة تتراجع مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. وخلال الأربعينات لا تكون التجاعيد عميقة بعد، بل إنها تظهر حول العينين على شكل خطوط رفيعة، ترافقها بعض الترهلات البسيطة والبقع والتغيرات في لون البشرة. وفي ما يلي بعض النصائح للعناية بالبشرة في هذه المرحلة العمرية.

تنظيف البشرة: من المهم أن يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وبعده الماء البارد مرتين في اليوم مع استخدام غسول لطيف مناسب لنوع البشرة، وبعد ذلك تجفيف البشرة من خلال الطبطبة عليها بواسطة منشفة قطنية ناعمة وطرية. كما أنه من الضروري أن يتم تنظيف البشرة تماماً من المكياج ومن آثاره.

التقشير: هو أيضاً من الخطوات المهمة للتخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تعيق تنفّس البشرة، كما أن التقشير من شأنه أن يساعد البشرة على امتصاص العناصر المغذية التي تحصل عليها من خلال استخدام ستحضرات العناية.

التدليك: من الضروري تدليك البشرة لتحسين تدفّق الدماء إليها وبالتالي تزويدها بالأوكسيجين والغذاء. كما أن التدليك يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وفي تقوية عضلات الوجه تحت البشرة.

الترطيب والتغذية والحماية: إن شرب كميات كبيرة من المياه أي ما يعادل ليترين يومياً هو خطة أساسية في ترطيب البشرة من الداخل وفي حماية الجسم والبشرة من السموم، كما أن استخدام الكريم المرطب والمغذّي والكريم الخاص بالمنطقة المحيطة بالعينين هو أمر ضروري لتزويد البشرة بالعناصر المغذية إلى جانب ترطيبها. وأيضاً تجدر الإشارة هنا إلى أهمية حماية البشرة من أشعة الشمس من خلال استخدام الكريم الواقي من الشمس طوال أيام السنة.

وننصحكِ كروتين أساسي لبشرتكِ بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* كريم مرطّب ومغذّي للبشرة مع مفعول مضاد للتجاعيد: HORMETA HORME GOLD RE-GENERATION CREAM

* كريم محيط العينين: EAU THERMALE AVENE A-OXITIVE EYES SMOOTHING EYE CONTOUR CREAM

* واقي الشمس المضاد للتجاعيد ايضاً: +EAU THERMALE AVENE ANTI-AGING SUNCARE SPF50


اقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

احصلي على بشرة رائعة من خلال هذه الخلطات السهلة

إعتمدي هذه الخطوات لبشرة نقية وصافية

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 
 
 

‪ما رأيك ؟