أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

تحتاج البشرة إلى الاهتمام والعناية لتبدو مشرقة وجميلة على الدوام، لذلك تسعى النساء إلى إيجاد المستحضرات التي من شأنها أن تساعد في تغذية البشرة وتنظيفها بعمق. ولكن هل تعرفين أن هناك البعض من المواد الطبيعية الموجودة في مطبخك والتي يمكنك الاستفادة منها ضمن هذا الإطار؟ في السطور التالية نطّلع وإياك على فوائد الطماطم للبشرة، ونقدم لك بعض الوصفات لماسكات البشرة المحضرة من الطماطم.

1

فوائد الطماطم للبشرة: تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من مادة الليكوبين Lycopene، وهي عبارة عن مضاد قوي للأكسدة يساهم بشكل فعال في حماية البشرة من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة المبكرة، كما أن الطماطم تحتوي أيضاً على الفيتامينات C وA وهي بالتالي تحسن نسيج البشرة، تحميها من الالتهابات ومن حب الشباب، تساعد في الحصول على بشرة مشرقة وفاتحة اللون، كما أنها تضبط كمية الزيوت التي تفرزها البشرة.

 

2

قناع الطماطم والأفوكادو: يساعد هذا القناع في تفتيح البشرة الجافة من دون أن يسبب لها المزيد من الجفاف بل يساعد في ترطيبها. مكوّناته هي حبة من الطماطم وحبة من الأفوكادو الناضج. يتم هرسهما سوياً وتوزيعهما على الوجه. يُترك المزيج على البشرة لمدة 35 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد. للحصول على نتائج رائعة وسريعة، يُنصح باستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

3

قناع الطماطم والعسل: يعمل هذا الماسك بشكل فعال على تجديد خلايا البشرة ومنحها إطلالة مشرقة. المكوّنات هي عبارة عن ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة صغيرة من السكر البني. يتم خلط هذه المكونات سوياً للحصول على مزيج متجانس، من المفضل أن تُعرض البشرة قليلاً إلى البخار قبل تطبيق الماسك عليها، ومن ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد. يُكرر هذا الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

4

ماسك الطماطم زيت الزيتون: إذا استُخدم هذا الماسك مرة أسبوعياً يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء ويعمل على ضبط مستوى الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة. مكوّنات هذا القناع هي ملعقة كبيرة من الطماطم المهروسة مع ملعقة صغيرة لكل من خل التفاح وزيت الزيتون. يتم تنظيف البشرة بالغسول، ثم يوزع المزيج عليها حيث يُترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد.

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة