إليكم إيجابيات وسلبيات اللومينير قبل تطبيقها على اسنانكم!

إليكم إيجابيات وسلبيات اللومينير قبل تطبيقها على اسنانكم!

إذا لم يكن لديك الابتسامة التي لطالما حلمت بها، فربما تفكر في الاستفادة من تقنية اللومينير. هناك العديد من الأسباب لاختيار اللومينير ولكن مع ودود العديد من الخيارات المتاحة الأخرى كالتبييض والزرع وغيرها، كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت هي الخيار الأفضل بالنسبة لك؟

 

ما هي اللومينير؟

إن اللومينير هي نوع من قشرة الأسنان الخزفية التي يتم لصقها على سطح الاسنان. ولكن وعلى الرغم من ان سماكتها لا تتعدى الـ0.3 مم (قشرة الأسنان الأصلية 0.5 مم) إلّا انه من المهم ان يتمّ برد قشرة الاسنان الرئيسية بحيث انها تأخذ مكانها المناسب ولا تسبب أيّ إزعاجٍ لمن يعتمدها.

 

ايجابيات وسلبيات اللومينير


الإيجابيات

 تعدّ اللومينير خياراً رائعاً لمساعدتك على إصلاح ابتسامتك. إنها تسمح لك بالحفاظ على السن الأصلي وتحسين مظهره. يمكن استخدامها للمساعدة في تحسين تشوه الأسنان أو تغيير لونها. يمكنها أيضاً المساعدة في تصحيح مظهر الأسنان المتكسرة أو التالفة وإزالة الفراغ والثغرات الموجودة بين الأسنان. فهذه التقنية أيضاً هي مقاومة للبقع، لذا فهي تبقى ناصعة البياض لفترةٍ طويلة.

 يمكن أن تساعدك أيضاً في الحصول على أسنان مستقيمة دون الحاجة إلى وضع مقوّم الاسنان. كما ان هذه التقنية لا تغيّر شكل الأسنان بطريقة مبالغ بها، بل تحافظ على المظهر الطبيعي والجذّاب للأسنان وللابتسامة.

 

السلبيات

- تعتبر اللومينير من التقنيات المكلفة، فلا تتوقع أبداً ان يكون المبلغ الذي سوف تدفعه في نهاية المطاف سيكون متدنياً.

- يحتاج تركيب اللومينير زيارات عديدة لعيادة الطبيب، من الإستشارة إلى أخذ القياسات وبدء التركيب، كما سيقوم الطبيب أيضاً بأخذ صور الأشعة السينية وفحص أسنانك عن كثب لتحديد صحتها، وتحديد أي مشاكل محتملة تحتاج إلى معالجتها قبل الشروع بهذه التقنية.

- في حين أن الطبيعة الرقيقة للومينير يمكن أن تكون مفيدة، إلا أن هناك جانباً سلبياً. بسبب البنية الرقيقة للغاية، قد لا يكون بإمكانها إخفاء الألوان الداكنة على الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يتم وضع اللومينير بسلاسة مع اللثة، فإن التغير في السماكة يمكن أن يسبب التهاب اللثة.

 

لقراءة المزيد عن صحة الفم إضغطوا على الروابط التالية:

4 عادات تفاديها لحماية أسنانك!

احصلوا على ابتسامة هوليوودية من دون تقويم

كيف تتم عملية تجميل اللثة؟

‪ما رأيك ؟