اتبعي هذه الخطوات لعلاج البشرة الحساسة والملتهبة

اتّبعي هذه الخطوات لعلاج البشرة الحسّاسة والملتهبة

يعاني العديد من الأشخاص من وجود مشاكل في بشرة الوجه لا سيما الالتهابات والتهيّج، ويحصل ذلك بشكل خاص للبشرة الحساسة، فما هي طرق معالجة البشرة الحساسة والملتهبة؟


أسباب التهابات بشرة الوجه

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى التهاب بشرة الوجه وتهيّجها، وهذا الالتهاب ممكن أن يحدث بسبب حساسية على نوع معيّن من الأطعمة أو المشروبات أو بسبب استخدام أنواع محدة من مستحضرات العناية بالبشرة أو المكياج أو بسبب لمس بعض المواد النباتية أو الحيوانية أو المجوهرات أو غير ذلك من الأمور التي تسبب إصابة البشرة بالتهاب الجلد التماسي التحسسي، فما هي أعراضه وكيف يمكن علاج هذه الحالة؟



أعراض التهاب البشرة الحساسة

عندما تصاب البشرة بالالتهاب فهذا قد يؤدي إلى ظهور التقشّر أو التقرّحات عليها إضافة إلى الاحمرار ومن الممكن أن تصاب في بعض الأحيان بالتورّم أو الانتفاخ، وقد تبدو البشرة وكأنها محترقة كما أنها تكون حساسة على أشعة الشمس أي أن التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر يسبب الشعور بالألم والحرقان. ومن الممكن أن تصاب العينين بالتورّم أو أن تظهر الكدمات الحمراء والبثور على البشرة كما ويحدث أن تنزف هذه البثور وتبدو شديدة الالتهاب.

أنواع العلاج وتهدئة التهيّج

من الضروري أن يرى الشخص المصاب بهذا الالتهاب الطبيب ليحصل على إرشاداته ونصائحه لعلاج هذه المشكلة، ويمكن أن يكون ذلك عن طريق استخدام أنواع المراهم المخصصة لعلاج التهابات البشرة أو حتى الأقراص التي تساعد في حل هذه المشكلة.

ومن ناحية أخرى يجب الاستعانة ببعض الخطوات البسيطة المنزلية للتخفيف من تهيّج البشرة والتهابها، ومن أبرز هذه الطرق استخدام الكمادات الباردة على مكان الالتهاب، بحيث يتم غمر قطعة قماش قطنية ناعمة ونظيفة في الماء البارد أو في محلول ملحي بارد وتوضع على البشرة مما يساعد في التخفيف من التهيّج والحكة.

كما ومن الممكن أن يصف الطبيب للشخص المصاب استخدام بعض أنواع الكريمات المرطبة ذات التركيبة الخفيفة التي تساعد على التخفيف من التهيّج والحكة، ومن الكريمات الفعالة في هذا المجال:

* EAU THERMALE AVENE SKIN RECOVERY CREAM

* LA ROCHE-POSAY LIPIKAR BAUME AP

* DUCRAY ICTYANE HD EMOLLIENT CREAM


المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

هكذا تحافظين على بشرة شابة بعد سنّ الأربعين

لماذا تظهر الحبوب والبثور في البشرة قبل الدورة الشهرية؟

الشوفان والعسل فوائد للبشرة لا تُحصى ولا تُعد..!



 

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة