اتبعي هذه العادات لحماية بشرتكِ في الخريف!

اتبعي هذه العادات لحماية بشرتكِ في الخريف!

مع حلول فصل الخريف، تتساءلين عن الطريقة الأمثل للحفاظ على جمال بشرتك وإطلالتك المشرقة والمنعشة على الدوام. لذا لا بدّ من ان تطالعي مقال صحتي لهذا اليوم حيث تكتشفين معنا أهم العادات الجمالية في فصل الخريف التي تساعدك في الحصول على بشرة منعشة ورائعة.

 

ما هي أهم العادات الجمالية في فصل الخريف؟

 

- في فصل الخريف تحتاج البشرة إلى الترطيب المستمر، فهي تكون عرضة للجفاف أكثر من الفصول الأخرى نتيجة الحرارة المنخفضة. لذا عليك أن تولي أهمية كبرى لترطيب البشرة والابتعاد عن المواد التي تضرّ بها وتجعلها تجفّ. كما أن شرب الماء يعتبر من الأمور الاساسية لترطيب البشرة، لذا أكثري من شربه.

 

- أيضاً من العادات الجمالية المفيدة في فصل الخريف هو عدم إهمال وضع الواقي من الشمس حتى وإن كانت الشمس خفيفة في هذا الفصل، إلا أن أشعتها التي تلامس البشرة تجعلها مضرة تماماً كما في الصيف. لذا طبّقي الكريم الواقي من الشمس يومياً لتحصلي على الحماية الضرورية للبشرة.

 

- في فصل الخريف، تصبح الشفاه أكثر عرضة للتشقق، وهذا ما يجعلك تنزعجين من مظهرها خصوصاً عند تطبيق أحمر الشفاه، حيث تبدو التشققات بارزة. لذا لتفادي هذه الحالة، إحرصي على تطبيق الكريم المرطب أو أحمر الشفاه المرطب، كما يمكنك الإستعانة بالفازلين لترطيب الشفتين والحفاظ على سلامتهما ولونهما الطبيعي.

 

- أيضاً للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الخريف، تفادي استهلاك مادة الكافيين بكثرة، فهي تؤثر على البشرة وتجعلها باهتة اكثر من المعتاد. لذا من المفضل الإستعاضة عن القهوة بتناول الشاي الأخضر الذي لا يحوي نسبة كبيرة من الكافيين. بالإضافة إلى تناول الحمضيات التي تحوي نسبة مرتفعة من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتنعشها.

 

اقرأوا المزيد عن ترطيب البشرة على هذه الروابط:

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

لترطيب الجسم... جرّبي هذه الطرق المنزلية!

سرٌّ من أسرار العناية بالبشرة نكشفه لكِ... مادة فعّالة للترطيب ومقاومة التجاعيد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة