احصلي على رموش كثيفة مع هذه الوصفات المنزلية

احصلي على رموش كثيفة مع هذه الوصفات المنزلية

الرموش السميكة والطويلة تجعل العيون تبدو أكثر جاذبية وجمالاً، لذا تسعى غالبية النساء الى اختيار أفضل أنواع الماسكارا، أو الرموش الاصطناعية التي تساعد على تعزيز الرموش وتكثيفها بشكل موقت. لكننا من موقع صحتي سنقدّم لك حلاً دائماً لتكثيف رموشك، لا يتطلب منك مجهوداً كبيراً أو صعوبة في تطبيقه. وهو عبارة عن مجموعة من الطرق السهلة والطبيعية المتوفرة في منزلك! تابعينا في هذا المقال لاكتشاف المزيد.

 

وصفات منزلية

 

هناك العديد من الوصفات التي تعطيك نتيجة سريعة ومبهرة. ومنها وصفة البصل!

اغلي بصلة متوسطة الحجم مع كوب من زيت الزيتون، ثم صفّي الخليط وضعيه في زجاجة وادهني القليل منه على رموشك 3 مرات يوميّاً. هذه الوصفة تعطيك نتيجة في ظرف أسبوع.

 

كما يمكنك استخدام زيت الخروع المعروف بقدرته على تحفيز الشعر على النموّ. استعيني بفرشاة أسنان وادهني الرموش بالزيت مرتين يوميّاً. يعتبر زيت الخروع وصفة سحرية لإطالة الرموش خلال أسبوعين.

 

ولزيادة طول الرموش ولمعانها، يمكن كذلك استعمال زيت اللوز الحلو، وتمرير قطنة مبللة باللبن الرائب على الرموش قبل النوم، لترطيبها.

 

أفضل المغذيات للرموش

 

أحياناً ومع كثرة استخدام الماسكارا والمكياج تتضرر الرموش وتتساقط، وتصبح بحاجة الى تغذية لكي تنمو من جديد. ومن أفضل المغذيات المفيدة للرموش من أجل اعادة تحفيز نموّها وتكثيفها، الفيتامينات.

 

فيتامين H: يعتبر مهمّاً جدّاً لنموّ الحواجب والرموش. يمكن أن تجديه في صفار البيض، الموز، الجوز، السردين، واللوز.

 

فيتامين C وE: يعتبران من مضادات الأكسدة وهما مهمّان جدّاً لنموّ الشعر. فبدون فيتامين C يصبح الشعر جافاً ومقصّفاً، أمّا فيتامين E فيساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تعتبر الأساس للشعر الصحي. تجدينهما في البرتقال، اليوسفي والليمون، وفي الخضروات ذات الأوراق الخضراء والفلفل بأنواعه وخصوصاً الأحمر.

 

زيت الزيتون وزيت الخروع: زيت الزيتون وزيت الخروع يعتبران من الزيوت الرائعة للحصول على رموش طويلة وكثيفة. قومي بدهن القليل من أيّ منهما على منبت الرموش قبل النوم يوميّاً ولمدة شهر وستلاحظين النتيجة في خلال أسابيع.

 

يمكنك أيضاً تعبئة احدى علب الماسكرا الفارغة بعد غسلها وتجفيفها جيداً من الداخل، بقليل من الزيت الذي تختارينه، بعد مزجه مع القليل من الغلسرين الطبّي. وضعي المزيج كماسكارا ليلاً قبل النوم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لرموش طويلة وكثيفة إليك هذه النصائح من موقع صحتي

خلطات طبيعية لرموش كثيفة وظاهرة

حاربي تساقط الرموش مع هذه الوصفات الطبيعية

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا