ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

الشعر في الوجه، من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة أكثر من الرجل كونه معتاد على اللحية وهي دليل على رجوليته، الا ان الشعر في وجه المرأة هي من الأمور الغير محببة على الاطلاق والتي تسعى دوماً الى التخلص منها، وفي حين تجلأ كثيرات الى ازالة الشعر من خلال الليزر، تهتم أخريات بالطرق الطبيعية. ولكن السؤال الذي يطرح دوماً، ما هي أفضل طريقة لازالة شعر الوجه؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طرق ازالة الشعر من الوجه

 

- الإزالة بالشمع: انها من اسهل الطرق واكثرها ضماناً للتخلص من كافّة الشعيرات مهما كان طولها، إلّا أنها قد تشكلّ تهديداً لصحةّ بشرة الوجه الحساسة، بسبب الحرارة المرتفعة للشمع.

 

- الإزالة بالحلاوة: على الرغم من  أنّ الحلاوة تعطي النتيجة المذهلة للشمع من دون سيئاته، الا انها قد تسبّب على المدى البعيد ترهّلاً لبشرة الوجه نتيجة الشّد والسحب.

 

- الإزالة بالكريمات الخاصّة: ان الكريمات الخاصة هي من التقنيات السهلة والسريعة لازالة الشعر من الوجه، من دون اي الام الا انه هذا الشعر سيعود ليظهر بعد أيّام قليلة وذلك لأن الكريمات تعمل فقط على إزالة الجزء السطحي من الشعر فوق البشرة.

 

- الإزالة بالخيط: الخيط هو من التقنيات الأمثل لإزالة الشعر الموقتة، وذلك لأنّه سيمنح النعومة، الدقّة، والنتيجة لوقت طويل، وذلك بعيداً عن أي مضاعفات تُذكر.

 

خلطات لازالة الشعر من الوجه

 

- زيت الزيتون: نخلط بعضاً من صابون زيت الزيتون المبروش مع ملح طعام خشن والقليل من ماء الورد حتّى تصبح مثل الكريم، وتوضع على الوجه لمدّة ساعة أو ساعتين، وسينزل الشّعر تلقائيّاً. 

 

- خلطة العسل: تدهن ملعقة كبيرة من العسل على الوجه لمدة ربع ساعة، ثمّ نأخذ ملعقة كبيرة من الطّحين ونضعها على الوجه، مع فركه بطريقة بطيئة لمدّة خمس دقائق فقط، ثمّ يترك الخليط على الوجه لمدّة 5 دقائق من دون فركه، ثمّ نغسل الوجه وسيزول الشّعر تماماً.

 

اليكم المزيد من الطرق الازالة شعر الوجه من موقع صحتي:

 

طرق طبيعية تساعدك على تشقير شعر الوجه

ما أخر التقنيات لإزالة شعر الوجه ؟

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

‪ما رأيك ؟