اكتشفي علاج حب الشباب في حال كانت بشرتك دهنية!

اكتشفي علاج حب الشباب في حال كانت بشرتك دهنية!

من المفيد أن نسلط الضوء اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بعدة طرق لكي تتمكنوا من الاستفادة منه. 

 

العلاج بالمضادات الحيوية

 

يمكننا أن نستخدم وفق وصفة الطبيب بالطبع المضادات الحيوية من أجل علاج الحالات الخفيفة أو المتوسطة من ظهور حب الشباب على البشرة، ويمكن أن تؤخذ المضادات الحيوية عبر الفم أو عبر كريمات تدهن في مكان الحبوب. هذه الأدوية لها فعالية ضد المكروبات وتقلل عدد البكتيريا كما وأنها مضادة للإلتهاب.

 

المعالجة بالهرمونات

 

من الجدير بالذكر أن حب الشباب يمكن أن يعالج في البشرة الدهنية استناداً على أدوية منع الحمل لأن التركيبات التي تحويها تكون مفيدة في القضاء عليه ولكن بالطبع لا تستخدم هذه العلاجات خلال فترة الحمل أو الرضاعة.

 

العلاج الكهربائي والليزر

 

من التقنيات التي تستخدم في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نذكر الليزر لأنه يحمل تأثيراً مضاداً للبكتيريا ويؤثر بشكل إيجابي على الغدد الدهنية فتتحسن حالة المريض بعد 3 جلسات. تعد نسبة نجاح الليزر في معالجة حب الشباب كبيرة قد عادت بنتائج جيدة في الكثير من الحالات ولا تسبب أي أعراض جانبية كمثل احتكاك الجلد او أي أمور أخرى. الى جانب ذلك نشير الى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعلاج الكهربائي الذي يبعث تياراً كهربائياً يدمر الغدد الدهنية التي تسبب ظهور حب الشباب وتؤدي الى نتائج ظاهرة بفترة قصيرة.

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطريقة طبيعية

 

لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطرق طبيعية يمكن أن ينصح الشخص باستخدام زيت اللافندر العطري لأنه يساهم في إزالة الحبوب من دن أن يتسبب بالتهابات ويمكن كذلك استخدام منقوع الكرنب أو قناع الثوم القاتل للبكتيريا أو قناع ابابونج للتخلص من حب الشباب على البشرة الدهنية.

 

يقدّم لكم موقع صحتي ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية:

 

اكتشفي فوائد ماسك الليمون والعسل على بشرتك الدهنية

3 وصفات طبيعية مناسبة للبشرة الدهنية

علاج بشرتك الدهنية بهذه الوصفات الطبيعية!

‪ما رأيك ؟