كيف يمكن للرجل ان يعتني ببشرته؟

كيف يمكن للرجل ان يعتني ببشرته؟

تحتاج بشرة الرجل إلى عناية خاصة، كحاجة المرأة لها، لتظهر في شكل جميل وجذاب. ولذلك ينصح أخصائي التجميل بضرورة الاهتمام بالبشرة لأنها تؤثر عليها العديد من الأشياء مثل العادات الصحية الخاطئة والظروف البيئية المحيطة بالرجل مما يؤثر بطريقة سلبية على البشرة فتنتشر بها الحبوب والهالات كما تظهر تجاعيد الوجه التي تجعل الرجل يبدو أكبر من عمره بكثير. لذا لا بد من وضع برنامج خاص للعناية بالبشرة سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيفية العناية ببشرة الرجل

 

- المنظفات: إن أفضل المنظفات للرجل تكون صابونة لطيفة ومطهرة ونقية ولكن من النوع الذي لا يسبب جفاف البشرة كالكثير من الصابون المضاد للبكتيريا والمنظفات على هيئة جل، التي تزيل خلايا الجلد الميت وتعالج آثار موس الحلاقة ومشكلة الشعر الذي ينمو إلى الداخل. وطريقة التنظيف الأمثل تكون بترك رغوة الصابون لثلاث دقائق على البشرة، وبالإمكان أيضاً أن تستخدم ككريم للحلاقة.

 

- التقشير: يستخدم التقشير لأجل عناية إضافية، فإزالة الجلد الميت والخلايا الرقيقة من على طبقة الوجه الخارجية يأتي بنتائج ممتازة تتجلى في بشرة ناعمة ووجه مشرق. ويفضل استخدام مقشر من نوع لطيف مخصص للاستعمال اليومي قبل الحلاقة وقبل تنظيف وجهك بالصابون.

 

- الحماية من أضرار الشمس: هذه أهم خطوة في العناية بالبشرة خاصة إذا كنت من الرجال الذين يمضون وقتاً أطول في الخارج مما يعرضك لأشعة الشمس باستمرار. وعلى الرجل أن يضع المستحضر الواقي من الشمس دائماً قبل خروجك إلى أي مكان وفي أي ساعة من النهار.

 

- المحافظة على منطقة ما حول العينين: المستحضرات الخاصة بما حول العينين تعد أيضاً أحد أساسيات العناية بمظهرك، فالخطوط والتجاعيد تزداد حدة في هذه المنطقة كلما كبرت لانعدام الغدد الدهنية فيها، لذا استخدم مرة في اليوم على الأقل كريماً أو جلاً خاصاً لمحاربة التجاعيد والهالات الداكنة والانتفاخ.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل البشرة وطرق العلاج من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن معالجة خراج الجلد؟

عالجوا ندبات حب الشباب قبل فوات الاوان!

هذه هي خطوات تنظيف البشرة بالبخار

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا