الكمادات الباردة طريقة فعّالة لعلاج الإنتفاخ تحت العين

الكمادات الباردة... طريقة فعّالة لعلاج الإنتفاخ تحت العين

يُعاني الكثير من الأشخاص من الإنتفاخ في المساحة الموجودة تحت العين، ما يؤدي للشعور بالإنزعاج وحتى أنّها تسبّب في بعض الأحيان عدم الإرتياح بالنظر. ويوجد طرق منوعة لعلاج انتفاخ تحت عينيك، ولكن يمكن الإستفادة من الكمادات الباردة لعلاج الانتفاخ فهي من الوسائل السهلة وفعاليتها تظهر عند الإلتزام بالخطوات اللازمة لتنفيذها. 

ما هي أبرز الأسباب وراء الإنتفاخ تحت العين؟

- إن الجلوس لمدة طويلة يومياً أمام شاشة الكومبيوتر يعرض العينين لا فقط للتعب بل أيضاً لإنتفاخ المساحة الموجودة تحتها.

- عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يُتعب بشرتك وعينيك أيضاً، ويعرضها للإنتفاخ.

- يعاني بعض الأشخاص الذين يدخنون السجائر أو النرجيلة من هذه المشكلة أيضاً، مع العناصر المختلفة الموجودة فيها والتي تتسرب للجسم كله.

- تناول كميات كبيرة من الملح يؤثر سلباً على الصحة كما ويحبس الماء في الجسم، وبذلك تكون منطقة تحت العينين عرضة أكثر للإنتفاخ.

- هناك بعض الأمراض التي تؤدي لبروز هذا الإنتفاخ المزعج تحت عينيك، لذا في هذه الحالة من المهم إستشارة الطبيب لمعالجتها بالطريقة الأفضل.

كيف يمكن الإستفاداة من الكمادات الباردة لعلاج الإنتفاخ تحت العين؟

- الكمادات الباردة تساعد على التخلص من الإنتفاخ تحت العينين بطريقة تدريجية، وكل ما يجب فعله وضع كمية وافرة من الماء في وعاء عميق مع كمية من مكعبات الثلج.

فاستخدمي منشفة صغيرة نظيفة أو قطع متوسطة الحجم من القطن ويمكن جعلها على شكل نصف دائرية، وبعد تغميسها بالماء البارد جداً يتم وضعها لمدة طويلة تحت العين. ويجب القيام بهذه الخطوة لأكثر من ربع ساعة مرتين في اليوم، حتى يختفي الإنتفاخ كلياً. 

- على الرغم من أنّ الكمادات الباردة من الطرق المفيدة جداً للتخلص من إنتفاخ تحت العينين، ولكنها لن تفيد في حال لم تنظم يومك من حيث الإنتباه للتفاصيل الجيدة للصحة وأيضاً الحصول على ساعات نوم كافية.

- يمكن أيضاً إستعمال الكريم المخصص لهذه المساحة تحت العين تزامناً مع الإلتزام بعلاج الإنتفاخ بالكمادات الباردة.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية عن طريقة العناية بالمنطقو الموجودة تحت العينين: 

عملية شد الجفون تخلّصك من التجاعيد... ولكن هل هي آمنة؟

حاربي التجاعيد تحت العينين بهذه الخطوات الفعّالة!

تخلّصي من الهالات السوداء حول العينين بإعتماد هذه الخطوات السهلة والفعّالة!

‪ما رأيك ؟