كيف تحمون أنفسكم من حب الشباب؟

كيف تحمون أنفسكم من حب الشباب؟

تعد مشكلة حب الشباب، من أكثر الأمور التي تؤرق راحة الشباب، وتزعجهم في يومياتهم، كونها من الأمور التي تتكرر دوماً ولا تنتهي مع زوال هذه الحبوب في المرة الأولى. الا ان هذا الموضوع يحتاج الى الكثير من الوقاية، خصوصاً وان السبب الاساسي في ظهورها هو الهرمونات. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سبل الوقاية من حب الشباب.

 

الوقاية من حب الشباب

 

للوقاية من حب الشباب عليكم:

 

-  الحفاظ على الوجه نظيفاً من خلال غسله مرتين يومياً على الأقل لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة وكميات الخلايا الدهنية وإفرازاتها الزائدة عن سطح جلدك. مع ضرورة الابتعاد عن الصابون الخشن.

 

- ترطيب البشرة من خلال استخدام المنتجات التي تحافظ على رطوبة البشرة وتبعد عنها الجفاف وتقشري الجلد ومن هنا يجب اللجوء الى المنتجات التي تحمل كلمة "غير سادة للمسام".

 

- يجب استعمال أحد منتجات علاج حب الشباب التي لاتحتاج إلى وصفة طبية والتي تعمل على الحد من العدوى البكتيريه وتعمل على تجفيف بشرتك.  

 

- إستخدام منظفات مساحيق التجميل الخالية من الزيوت والأصباغ والمواد الكيميائية المضافة، خصوصاً وان هذه المواد قد لا تكون مضرة للبشرة وتقي من الاصابة بحل الشباب.

 

- تجنب إستخدام العطور والزيوت على الشعر، لأنها قادرة على سد مسام الجلد وتهيج بشرتك. 

 

- المحافظة على صحة ونظافة الايدي لأنها العضو الوحيد الذي يكون قادراً على نقل العدوى والباكتيريا من أي مكان الى الجسم ما يؤدي الى ظهور حب الشباب.

 

- الابتعاد قدر الامكان عن أشعة الشمس فوق البنفسجية  لأنها قد تزيد من الإلتهاب والأحمرار بالجلد. كما وان بعض أدوية علاج حب الشباب قد تجعل جلدك أكثر حساسية لأشعة الشمس.

 

وسعوا معلوماتكم عن حب الشباب من خلال موقع صحتي:

 

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

طرق بسيطة للوقاية من حب الشباب

غذاؤكم سرّ وجه خال من حب الشباب

‪ما رأيك ؟
من انوثة