اي برايمر هو الأفضل للبشرة الدهنية؟

اي برايمر هو الأفضل للبشرة الدهنية؟

تتميّز البشرة الدهنية بمساماتها الواسعة ممّا يحفّز على إفراز الدهون ونمو البكتيريا. ولأنّ صاحبة هذه البشرة تعاني من كثرة الإفرازات والزيوت، تظهر البثور وحب الشباب عليها بشكلٍ أكبر. وفي حال كانت البشرة دهنيّة، هناك العديد من الأمور يجب التنبه لها مثل أنواع المستحضرات المُستعملة على البشرة. ونكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هو البرايمر المناسب والأفضل للبشرة الدهنية.

 

البرايمر المناسب للبشرة الدهنية

بسبب الإفرازات المتكررة على البشرة الدهنية، تواجه صاحباتها صعوبة في ثبوت المكياج على الوجه. والحلّ لهذه المشكلة يكمن في اختيار البرايمر المناسب والذي يتمّ وضعه قبل تطبيق المكياج لمنع الإفرازات الدهنية. ولمعرفة البرايمر المناسب للبشرة الدهنية، نعدّد في ما يلي بعض النصائح المفيدة:

- التركيز على النوع الذي يتميّز بتركيبة خفيفة غير لامعة، تعمل على تحسين نسيج البشرة وتقلّل المسام الكبيرة والخطوط الدقيقة، ممّا يساعد في الحصول على مكياج ثابت وغير لامع.

- اختيار النوع الذي يُزيل لمعان البشرة بسبب الإفرازات ويحدّ من الزيوت الزائدة ويقلّل من ظهور المسام، ويحول دون سيلان المكياج وعدم ثباته لا سيّما في الأجواء الحارة.

- الانتباه إلى أن تكون تركيبة البرايمر فعّالة لمعالجة عدّة أنواع من مشاكل البشرة الدهنية، فيكون مناسباً رغم الرطوبة والأجواء الحارة ويمنح البشرة إشراقاً مميّزاً.

- هناك أنواع مناسبة من البرايمر الشفاف اللون، فعّالة في امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة وتنعيم المسامات، وبالتالي تضمن مكياجاً ثابتاً لفترة طويلة من الوقت بالرغم من الأجواء الحارة.

وفي هذا المجال، ننصحكِ باختيار برايمر Exuviance MATTE PERFECTION الذي يوفّر افضل قاعدة للمكياج من خلال عمله على تخفيف الافرازات الدهنية وتضييق المسام.

 

كيفية اختيار البرايمر الأفضل

هناك عدّة أنواع من البرايمر، منها ما يناسب البشرة الجافة وأخرى يتمّ اللجوء إليها في حال التمتّع ببشرة مختلطة، وأنواع أخرى تناسب البشرة الدهنية. ويجب على صاحبات البشرة الدهنية الحرص على اختيار نوع البرايمر الخفيف والذي يكون خالياً من الزيوت، لكي يتماشى مع هذا النوع من البشرة ولضمان ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة رغم العوامل الخارجية المتعدّدة مثل الأجواء الحارة والرطبة.

ويلعب اختيار البرايمر دوراً هاماً في مجال العناية بالبشرة خصوصاً إذا كانت دهنية، من أجل حمايتها والتخلص من الشوائب والعيوب التي تظهر فيها. ويُفضّل وضع مرطّب قبل تطبيق طبقة خفيفة من البرايمر وتوزيعها من الداخل إلى الخارج، قبل اللجوء إلى كريم الأساس ثمّ المكياج الكامل. 

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

 

المزيد حول العناية بالبشرة الدهنية في هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟