لحماية بشرتك من التعب خلال شهر رمضان... اليك كل الخطوات اللازمة!

لحماية بشرتك من التعب خلال شهر رمضان... اليك كل الخطوات اللازمة!

من الطبيعي أن تتأثر البشرة في شهر رمضان مع التغيرات التي يشهد عليها الجسم خلال ساعات الصيام، وعند إهمالها قد تظهر عليها الشوائب بشكلٍ سريع. فالامتناع عن شرب المياه لأوقات طويلة والسهر أيضاً خلال فترات الليل، كل ذلك يعزّز من جفاف البشرة ويعرضها للبثور الصغيرة التي تنتشر في مساحات الوجه كلّها والمزيد من المشاكل التي تفقد بشرتك حيويتها بسببها وتعرضها للتعب.

كيف يمكن حماية البشرة من التعب في رمضان؟

- لا يجب إهمال تنظيف بشرتك عند الإستيقاظ من النوم وخلال ساعات الليل، لإزالة المكياج عن الوجه يومياً والتخلص من كل الإفرازات الطبيعية التي تتراكم عليه.

- الكريم المرطب من أهم المستحضرات التي تحتاج لها بشرتك خصوصاً خلال شهر رمضان، فكما ذكرنا الجسم معرض للجفاف أكثر من أي وقت.

- إستخدمي الكريم المرطب لفترة النهار وكذلك طبقة من ذلك المخصص لفترة الليل، كي تحصل المسام على كل العناصر الموجودة في هذه الكريمات.

- تذكري أهمية شرب كميات وافرة من الماء على الإفطار والسحور، كما وننصحك تناول الخضار والفواكه بوفرة لأنّ الفيتامينات فيها أساسية لمنع تفاقم آثار التعب على البشرة.

- خلال الليل، حاولي إكتساب ساعات كافية من النوم، لأنّ السهر من أهم العوامل التي تحارب شباب ونضارة بشرة الوجه.

- لحماية البشرة أكثر في شهر رمضان، إستفيدي من الماسكات المتوفرة للبشرة ولكن بشرط أن تكون مناسبة لنوعها وللحاجة التي تريد الحصول عليها. كما يمكنك تحضير الخلطات الطبيعية التي بدورها تمد بشرة الوجه بالكثير من الفوائد، وتساعدك للمحافظة على جمالها، أو مسح البشرة بماء الورد الطبيعي المفيد جداً لها.

- التمارين الرياضية في شهر رمضان مفيدة للجسم، وللبشرة أيضاً! لذا خصّصي فترة قليلة من الوقت يومياً، وقومي ببعض التمارين الخاصة بالوجه التي تحرك الدورة الدموية في البشرة وتحد من تعبها.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمة للعناية بالبشرة: 

لماذا يُعتبر ماء الورد مثالياً للعناية بالبشرة؟

كيف يمكن أن تحضّري قناع الكولاجين في المنزل؟

لماذا يجب أن تواظبي على غسل بشرتكِ ليلاً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟