بشرة مشرقة ورائعة في العيد

بشرة مشرقة ورائعة في العيد... اليك الخطوات!

الجميع بإنتظار عيد الاضحى للتألق بأروع الإطلالات، ولكن عليك التألق أيضاً ببشرة نضرة وخالية تماماً من الشوائب. وبالطبع أنتِ تهتمين ببشرتك طوال الوقت، ولكن في يوم العيد ستقومين ببعض الخطوات الإضافية التي تعزز من روعتها في هذه المناسبة. من التنظيف وصولاً الى الترطيب ستتبعين المراحل خطوة بخطوة، واليك كل التفاصيل مع صحتي.


- الخطوة الأولى: تنظيف بشرتك بعمق

اغسلي بشرتك جيّداً بالغسول المناسب لها مع الماء المعتدل، ومن ثمّ إمسحي البشرة بواسطة قطنة مبللة بماء الميسيلار، لتقومي بعدها بغسل الوجه من جديد وتجفيفه. أمّا الآن فعليك القيام بحمام البخار للوجه، عبر وضع الماء في قدر على نار متوسطة مع أوراق قليلة من النعناع الطبيعي. ومع غليان المياه عليك ترك وجهك لمدة خمس دقائق لضمان الحصول على بشرة نظيفة بعمق.


- الخطوة الثانية: تقشير البشرة

كما ذكرنا كل خطوات العناية بالبشرة ستكون من المواد الطبيعية، وهنا سنعمل على تقشيرها عبر ماسك خيالي بفعاليته! ضعي في وعاء ثلاث ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة، بالإضافة لملعقة صغيرة من بودرة الشاي الأخضر. بعد تجهيز الخلطة، عليك وضعها على الوجه بالكامل دون الإقتراب من مساحة العيون، وذلك لمدة ربع ساعة. 


- الخطوة الثالثة: ماسك لتعزيز نضارة البشرة

بعد الإنتهاء من مرحلة التقشير وغسل الوجه، إنتقلي لتعزيز نضارة ونقاوة البشرة، عبر ماسك من مواد طبيعية موجودة في مطبخك. خذي ملعقة كبيرة من الكاكاو المرّ مع ملعقة كبيرة من مسحوق النشاء وماء الورد الطبيعي، وعليك مزج المكونات مع بعضها الى أن يصبح المزيج ليناً قليلاً. أتركي الماسك على البشرة من عشر دقائق الى ربع ساعة ومن ثمّ إغسلي الوجه جيداً.


- الخطوة الرابعة: إنتعاش إضافي للبشرة!

لمنح البشرة المزيد من الإنتعاش خذي قطعة من الثلج ومرريها ثلاث الى خمس مرّات على الوجه بالكامل. وبعدها خذي قطنة مبللة من ماء الورد الطبيعي وامسحي بشرة وجهك لتتسرب العناصر الموجودة فيه نحو مسام الوجه. 


- الخطوة الخامسة: تجهيز البشرة قبل المكياج

والآن أصبحت بشرتك جاهزة لوضع الكريم المرطب على الوجه مع طبقة من واقي الشمس، ولا تنسي إستعمال القليل من الكريم المخصص للمساحة الموجودة تحت العينين.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية عن العناية بالبشرة: 

في أي حالات تُستخدم كمادات العين؟ وما هي فوائدها؟

4 فوائد مذهلة تحصل عليها بشرتك مع زيت جوز الهند!

سكراب الجسم بمواد طبيعية موجودة في مطبخكِ!

‪ما رأيك ؟