بعد ممارسة الرياضة ... لا تهملي العناية ببشرتكِ عبر هذه الخطوات

بعد ممارسة الرياضة... لا تهملي العناية ببشرتكِ عبر هذه الخطوات!

رؤى معلوف

على الرغم من أن الرياضة هي من أهم العادات المفيدة لصحّة وسلامة جسم الإنسان لذلك من الضروري الإلتزام بها بشكل دوري ومنتظم، إلا أن هذه التمارين قد تحمل بعض الأضرار على صحّة البشرة ما يعرّضها لتأثيرات سلبية عديدة، وذلك بالتحديد في حال القيام ببعض العادات الخاطئة وعدم الإلتزام بالنصائح التي تضمن الحفاظ على نضارة وجمال الجلد عندكِ. وللحفاظ على بشرتكِ بعد ممارسة التمارين الرياضية، إليكِ الخطوات التي يجب إعتمادها في هذا الموضوع من صحتي.

 

عدم لمس البشرة بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة

 

للعناية ببشرتكِ بطريقة مثالية بعد الإنتهاء من التمارين الرياضية، إمتنعي تماماً عن لمس وجهكِ أو إزالة العرق بيديك حيث أن ذلك قد يسبب إنتشار الجراثيم بشكل كبير ونقل الأوساخ إليه، بل إحرصي على مسح بشرتكِ بإستخدام منشفة ناعمة لمنع ظهور الحبوب والمسامات.

 

تنظيف البشرة بشكل مناسب

 

كخطوة أساسية بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، لا تترددي أبداً بغسل بشرتكِ بشكل جيّد للتخلّص من آثار العرق والشوائب بشكل كامل، ولنتائج مثالية إستخدمي الماء الدافئ وإختاري الغسول المناسب، وقومي بتدليك بشرتكِ من خلال القيام ببعض الحركات الدائرية الخفيفة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على أنواع الغسول التالية بحسب نوع بشرتك:

* للبشرة العاديىة:  THE ORGANIC PHARMACY ROSE FACIAL CLEANSING GEL

* للبشرة الدهنية: SVR SEBIACLEAR CLEANSING GEL
 

إهتمي بترطيب البشرة بعد غسلها

 

بعد غسلها وتجفيفها، من المهم تطبيق كمية جيدة من كريم الترطيب على البشرة، وذلك لتعويض الرطوبة التي يخسرها الجلد خلال ممارسة الرياضة، ولنتائج مضمونة من المفيد إختيار مرطبات طبيعية كجل الصبار أو الحرص على إختيار المنتجات التي تحتوي على المياه الحرارية والزنك التي تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة بعد التمارين الرياضية.

 

الحصول على كميات كافية من الماء

 

بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية بحوالي 20 دقيقة على الأقلّ، من المهم جدّاً شرب كميات كبيرة وكافية من الماء والسوائل المفيدة كالعصائر الطازجة من دون أيّ إضافات، لتعويض معدلات الترطيب الطبيعية للجسم ووقاية البشرة من أعراض الجفاف والحساسية والتشقق.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

كيف تحمين نفسكِ من حساسية مستحضرات التجميل؟

إتبعي هذه الإرشادات لزيادة الكولاجين في البشرة

إذا كانت بشرتك حساسة إليك هذه النصائح للعناية بها في الشتاء

 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا