بهذه الخطوات تحمين أظافرك من التكسّر في رمضان

بهذه الخطوات تحمين أظافرك من التكسّر في رمضان

العناية بالأظافر خلال شهر رمضان لا تقل أهمية عن العناية بالبشرة والشعر وحمايتهما من التلف. وفي السطور التالية سوف نشرح لك الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الزيادة في تكسّر الأظافر في رمضان ونقدم لك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في تقوية أظافرك وحمايتها من التكسّر في هذه الفترة.

أسباب تكسّر الأظافر في رمضان

خلال شهر رمضان، أن تمضين أوقاتاً طويلة في إعداد الأطعمة، وهذا يتطلب منك القيام بالكثير من الأعمال اليدوية التي قد تؤدي إلى تكسّر أظافرك مثل فتح أغطية العلب البلاستيكية أو الزجاجية أو المعدنية.

إلى جانب ذلك فإن تعريض يديك إلى المياه لفترات زمنية طويلة إن كان خلال غسل الخضروات مثلاً أو تنظيف الأطباق من شأنه أيضاً أن يؤدي إلى تليين أظافرك وتكسيرها. كما أن استخدامك لسائل الجلي وغيره من المنظفات بكثرة يعرّضك أيضاً إلى تأثيرات المواد الكيميائية الموجودة فيها مما يسبب ضعف الأظافر وتكسرها.

ونعلم أيضاً أنك لا تحصلين على كميات كافية من الفيتامينات والمغذيات خلال هذا الشهر مما قد يؤثر بشكل مباشر على صحتك بشكل عام بما فيها صحة أظافرك وبشرتك وشعرك.  

العناية بالأظافر خلال رمضان

- لحماية أظافرك من التكسّر خلال شهر رمضان عليك أولاً الحرص على الحصول على غذاء متوازن غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، كما وتُنصح النساء غير الحوامل بتناول مكملات البيوتين الغذائية التي تساعد في حماية الأظافر من التكسّر، ولكن ذلك بالطبع يتم بعد استشارة الطبيب الذي يحدد حاجة المرأة إلى ذلك والجرعة اليومية التي يجب عليها أخذها.

- من المهم أيضاً أن تقللي من تعرّض أظافرك إلى المياه وإلى المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية، ويمكنك ارتداء القفازات المصنوعة من المطاط والمبطنة بالقطن خلال تنظيف المنزل أو غسل الخضروات والفواكه لهذه الغاية.

- من المفيد ايضاً أن تقومي باستخدام كريم الترطيب الخاص باليدين لأكثر من مرة واحدة خلال اليوم، وأن تركّزي على مدّه إلى أظافرك والمنطقة المحيطة بكل منها. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على ADERMA HAND CREAM.


- تطبيق المستحضرات المقويّة للأظافر والمعزّزة لنموّها مثل:

HERÔME NOURISHING NAIL OIL وهو زيت مغذّي للأظافر غنيّ بزيت الحامض واللوز

HERÔME NAIL GROWTH EXPLOSION وهو مستحضر مخصّص لتطويل الاظافر وتعزيز صحّتها



المزيد حول الأظافر في ما يلي:

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة