Sohati - الجمال بدون مكياج

الجمال بدون مكياج

تألقي بجمالك الطبيعي من دون مكياج

معظم النساء يعتمدن على مستحضرات التجميل أو المكياج ليحصلن على طلة جميلة وبشرة نقية ولإبراز ملامحهن الجميلة. ولكن هل فكرت يوماً أنك تستطيعين الظهور بأبهى طلة من دون استعمال أي من أنواع المكياج..؟ تابعي النصائح التي نقدّمها لك في السطور التالية ضمن هذا الإطار.

إهتمي بصحة بشرتك

لا شك أن صحة البشرة ونقاوتها من أهم أسرار الجمال حتى من دون الإستعانة بالمكياج، لذلك لا بد لك من العناية بها من خلال ما يلي:

التنظيف: من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم، في الصباح والمساء، باستعمال الغسول المناسب لنوعها. لذلك من المهم أن تتعرفي إلى نوع بشرتك أي إذا كانت عادية، دهنية، مختلطة أو حساسة. إحرصي دائماً على تنظيف البشرة وإزالة المكياج عنها قبل النوم لحمايتها من انسداد المسامات والتعرض إلى الإلتهابات.

التقشير: يساعد على تنظيف البشرة من العمق ويخلصها من الشوائب التي يمكن أن تتجمع في مساماتها العميقة، مما يحررها من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات والمشاكل.

الترطيب: بعد تنظيف البشرة من المهم أن تقومي بترطيبها للحفاظ على نضارتها ومرونتها وحمايتها من التكسّر ومنحها المغذيات الضرورية لها والموجودة في كريمات الترطيب. ولأفضل نتيجة، ننصحكِ بالاعتماد على أحد الكريمات التالية للترطيب:

* DERMAdoctor Kakadu C Face Crème

* Lili Margo Moisturizing Cream

* ADERMA Skin Care Cream


إشربي الكثير من المياه

إن شرب المياه يساعد في ترطيب البشرة من الداخل وتخليصها من السموم التي يمكن أن تسبب لها الإلتهابات، مما يجعلها ناعمة وشابة وجذابة.

النظام الغذائي

من الضروري أن تدخلي الخضروات والفواكه إلى نظامك الغذائي، فهي تحتوي الفيتامينات المهمة للبشرة إلى جانب مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة، وبالتالي فإن هذه الأطعمة تساعد على تأخير مظاهر الشيخوخة، والمحافظة على نضارتها.
من ناحية أخرى، من المهم أن تحمي نفسك من الإمساك ومن مشاكل الجهاز الهضمي التي من شأنها أن تنعكس سلباً على بشرتك، فأدخلي الألياف إلى نظامك الغذائي والبروتينات النباتية والأحماض الأمينية والدهون المفيدة لتحسين عمل الجهاز الهضمي وتدعيم البشرة بالمغذيات اللازمة لنضارتها.

إنتبهي من أشعة الشمس

فالتعرض المباشر إلى أشعة الشمس يساهم في ظهور البقع على البشرة وتغيير لونها، لذلك من الضروري أن تقومي بتطبيق واقي الشمس عند خروجك من المنزل وأن تحمي نفسك من مخاطر أشعة الشمس.

النوم لساعات كافية

لبشرة نقية وطلة ساحرة من دون مكياج، من المهم أن تكون بشرتك مرتاحة وأن تحافظي على راحة عينيك من خلال أخذ أقساط كافية من النوم. فالتعب من شأنه أن يؤثر على جمال عينيك والمنطقة المحيطة بهما وأن يزيد من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة في تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم، وتزيد من تدفق الدماء إلى بشرة الوجه مما يجعلها تبدو نضرة وشابة. كما أن الرياضة تساعد في زيادة إنتاج هرمونات السعادة التي تحسّن مزاجك وتجعل ابتسامتك ساحرة، لتكوني بأبهى طلة من دون مكياج.

اقرئي المزيد حول حيل المكياج في هذه الروابط:

طبّقي الآيلاينر كالمحترفين مع هذه الحيل!

إليكِ اسرع طريقة لعمل مكياج خفيف في رمضان!

إليكِ المكياج المناسب للعيون المبطنة!

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟