طرق طبيعية لتسكير مسامات الوجه

طرق طبيعية لتسكير مسامات الوجه

توسع مسام البشرة لا سيما في الوجه من اكثر المشاكل التي تفسد مظهر المرأة الخارجي، نظراً لما تتركه من مشاكل على الوجه، ويصعب اخفائها من خلال مستحضرات التجميل، التي تزيد من تفاقمها. ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي عدداً من الوصفات المنزلية الطبيعية لتتمكني من خلال من تسكير مسامات الوجه، بأسرع وقت ممكن، وبأقل التكاليف، لتحب مظهرك من جديد.

 

وصفات لتسكير مسامات الوجه

 

مكعبات الثلج: افركي وجهك بقطع من الثلج في كل صباح، كون الثلج يساعد على شد البشرة وتضييق المسام كما أنها تحفز على إنتاج الغدد الذهنية.

 

التقشير لتصغير المسام: إنّ تقشير الوجه مرة في الاسبوع يساعد على التخلص من الجلد الميتة وذلك عن طريق فركه بلطف ونعومة.

 

الشوفان والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع خمس ملاعق صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من مسحوق الحليب، وضعيه على وجهك بأكمله وشطفيه بعد بضع دقائق، واعيدي هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

 

وصفة دقيق الحمص: امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص جيداً، وضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد. يجب أن تعاد هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

 

وصفة الطمي: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقتين كبيرتين من مسحوق الطمي، وضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك شطفيه بالماء البارد.

 

وصفة البيض وعصير الليمون: اخلطي بياض بيضتين مع عصير نصف ليمونة، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء. وللحصول على نتائج ايجابية كرري هذه الوصفة يومياً لمدة شعر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

وداعاً للمسامات الواسعة في الوجه

للتعرق فوائد... واليكم أهمها!

كيف تؤثر الغدة الدرقية على السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا