تسمعين كثيراً عن تقنية الخبز بالمكياج... فليكِ طريقة تطبيقها

تسمعين كثيراً عن تقنية الخبز بالمكياج... فليكِ طريقة تطبيقها

ظهرت حديثاً تقنية الـBaking والتي تعني خبز المكياج، وهي تقنية جديدة وفريدة من نوعها وتعتمد هذه التقنية على تثبيت البودرة الحرة على الوجه وخاصة اسفل الجفن والعظمة العليا للخد لمدة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة على نتأكد من تبات البودرة وامتزاجها مع البشرة بشكل تام، وتعمل تقنية خبز المكياج على إعداد الوجه لتقنية تحديد الوجه. واليكم من صحتي الخطوات الأساسية لهذه التقنية: 

 

خطوات تقنية طهو المكياج

 

- كريم العينين: بعد وضع كريم الأساس على كامل الوجه، ضعي كمّية قليلة من كريم العينين تحتهما، باستخدام البنصر مع التربيت بطريقة خفيفة. دعي المنتج يستقرّ على بشرتك لمدّة 5 إلى 10 دقائق، قبل الانتقال إلى مرحلة المكياج الفعليّة.

 

- خافي العيوب السميك: ضعي عدّة نقاط من خافي العيوب السميك أو الكونسيلر تحت عينيك، ثمّ طبّقيه بواسطة البنصر، بدءاً من زاوية العينين الداخليّتين، وصولاً إلى أعلى الخدين ثمّ إلى الصدغين. بعدها استخدمي إسفنجة Blender لدمج الكونسيلر بالبشرة.

 

- خافي العيوب الثاني: استخدمي الآن مستحضراً خافياً للعيوب بلون مطابق للون بشرتك باستخدام فرشاة متوسّطة الحجم، مع التربيت الخفيف، قبل أن تنهي العمليّة باستخدام إسفنجة الدمج مجدّداً، مع التأكّد بأن لا تتركي أيّ تكتّلات.

 

- البودرة الطليقة: ضعي طبقة خفيفة جدّاً من البودرة الحرّة أو البودرة الطليقة على فرشاة التطبيق، ثمّ على منطقة تحت العينين. بعدها استخدمي الإسفنجة مع ما تبقّى عليها من الكونسيلر وطبّقيها على ذقنك وجبهتك والفجوات تحت الخدّين، لتوحيد اللون.

 

- خبز الوجه: إغمسي الإسفنجة بالبودرة، ثمّ وزّعيها بطريقة سخيّة وبالتربيت تحت عينيك مباشرة. اتركي البودرة تستقرّ على بشرتك إلى أن تخبز مدّة 5 دقائق.

 

- الكونتورينغ: بانتظار اتمام عملية خبز المستحضرات تحت العين، استخدمي الإسفنجة من الخطوة 5 لتطبيق البودرة الحرّة على قسمات الوجه التالية: تحت عظمة الخدّين، وعلى الذقن، وعلى عظمة الأنف، وبين الحاجبين.

 

- توحيد اللون: إغمسي فرشاة متوسّطة الحجم في البودرة المضغوطة وابدئي بإزالة الفائض من البودرة الحرّة من منطقة تحت العينين. احرصي على دمج البودرة عند مستوى الفكّين والأنف والذقن والجبهة.

 

مميزات تقنية خبز المكياج

 

لتقنية طهو المكياج مميزات كثيرة ومن أبرزها:

 

- تمنح وجهك سحنة سيراميكية لن تحتاجي معها الى تعديل صورك لاخفاء العيوب

- تزيد من اشراقة وجهك وتمنحك بريقاً اضافياً

- ستحصلين معها على مظهر كمظهر النجمات

- هذه التقنية حيلة بسيطة وسهلة التطبيق

 

تعلّموا من موقع صحتي كيفية وضع المكياج باحتراف:

 

5 طرق سهلة التطبيق لتثبيت المكياج!

لكلّ فرشاة دورها في توزيع المكياج... إكتشفيه!

طرق طبيعية آمنة وسهلة لإزالة المكياج

‪ما رأيك ؟