هل تعانين من تعرق الشعر؟ اليك طرق التخلص منه

هل تعانين من تعرق الشعر؟ اليك طرق التخلص منه

مع اقتراب فصل الصيف والحرارة المرتفعة يصبح من الصعب على الفتيات اللواتي يعاني من تعرق زائد في الشعر التحكم به، بخاصة عند الخروج من المنزل أو وسط التجمعات العامة أو عند القيام بأي عمل يتطلب القليل من المجهود. لذا يقدم لكم موقع صحتي معلومات اساسية حول هذا الموضوع.

 

نصائح لتفادي تعرق الشعر

 

قد تتعرض الكثير من النساء الى الاحراج بسبب مشكلة تعرق الشعر بخاصة بعد تصفيف الشعر أو استخدام السيشوار، أو بسبب أن تعرق الشعر قد يفسد لهم الكثير من المناسبات والامسيات الجميلة بسبب إفساده لتسريحة شعرهن لذلك يجب إتباع بعض النصائح السهلة لمحاولة تفادي تفاقم هذه المشكلة بخاصة مع اقتراب موسم الحر. وهناك خطوات يمكن القيام بها لتفادي هذه المشكلة، اكتشفيها هنا:

 

- يجب محاولة التنبه الى عدم استعمال الشامبو المخصص للاستعمال على الشعر الدهني فهو قد يرفع نسبة التعرق لديكم بسبب المواد التي يحتوي عليها. 

 

- ينصح باختيار مستحضرات العناية بالشعر بدقة وعناية بشكل تتناسق مع نوعية شعرنا المتعرقة وذلك في محاولة للتخفيف من نسبة التعرق التي نعاني منها.

 

- يجب اتباع نظام غذائي معين لا يحتوي على الكثير من المأكولات الحارة والمأكولات الغنية بالدهون والمقالي لأنها مضارها ستنعكس سلباً على فروة الرأس.

 

- أما في حال كانت المرأة تعاني من مشكلة تعرق الشعر وهي سيدة ترتدي الحجاب يفضل عدم ارتدائه داخل المنزل وذلك لإراحة الشعر وتهوئته قليلاً.

 

- إذا كانت مشكلة التعرق في مراحل متطورة جداً ومتقدمة بشكل لا يمكن السيطرة عليه من الأفضل استشارة طبيب اختصاصي للحصول على بعض الأجوبة وإجراء بعض الفحوصات اللازمة للحصول على العلاج الأنسب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مشاكل الشعر من خلال موقع صحتي:

 

هل تكون الاسباب النفسية وراء تساقط الشعر؟

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة