تعرّفي على نوع بشرتك لتمنحيها أفضل عناية

تعرّفي على نوع بشرتك لتمنحيها أفضل عناية

تختلف طرق العناية بالبشرة والمستحضرات والكريمات التي يمكن الإعتماد عليها، وذلك باختلاف نوع البشرة. لذلك من الضروري أن تعرفي ما هو نوع بشرتك حتى تستطيعي الاهتمام بها بالشكل الصحيح، من هنا ارتأينا أن نطلعك على الأنواع المختلفة للبشرة وميزاتها لمساعدتك في اختيار الطريقة الأنسب للاهتمام بها.


ما هي أنواع البشرة؟

يمكنك الإستعانة بالطبيب المختص أو بخبيرة التجميل لمعرفة نوع بشرتك، كما ويمكنك أيضاً اكتشافه من خلال النظر في المرآة والاختبار اليومي ومراقبة ردات فعلها تجاه العوامل الخارجية، فما هي الميزات الخاصة بكل من أنواع البشرة وكيف يمكنك معرفتها؟

البشرة الدهنية: هي البشرة التي تبدو في معظم الوقت لامعة بسبب تراكم الزيوت الطبيعية على سطحها، وهي في الوقت عينه ذات مسامات واسعة، ولكنها معرّضة أكثر لظهور حب الشباب عليها بسبب تراكم الأتربة والأوساخ داخل مساماتها التي غالباً ما تكون مسدودة بسبب كثرة المواد الدهنية المتواجدة عليها. العناية بهذه البشرة تكون من خلال التنظيف المستمر ةالتقشير بواسطة المستحضرات الخاصة بها، إضافة إلى الكريمات الخالية من الزيوت والتي من شأنها أن تمنحها الرطوبة من دون زيادة الدهون إليها. ومن ميزات البشرة الدهنية أنها محمية غالباً من علامات الشيخوخة المبكرة.

البشرة الجافة: هذا النوع يكون خالياً من الدهون، لذلك تبدو البشرة جافة متكسّرة، وتظهر عليها علامات الشيخوخة بشكل مبكر. العناية بهذه البشرة تستوجب شرب كميات كبيرة من الماء للمساعدة في ترطيبها من الداخل، إضافة إلى استعمال أنواع خاصة من الكريمات المرطبة والمغذية، إضافة إلى واقي شمس ذي نوعية جيدة ليحميها من التصبّغ والجفاف والتكسّر بسبب رقّتها الشديدة.

البشرة العادية: تتمتع هذه البشرة بكونها معتدلة الرطوبة، مرنة ولا تظهر عليها الزيوت المتراكمة وفي الوقت عينه ليست جافة ولا متكسّرة. والعناية بهذه البشرة تكون من خلال استخدام الكريمات المغذية والوقاية من أشعة الشمس.

البشرة المختلطة: هي التي تجمع بين البشرة الدهنية على منطقة الجبين والأنف والذقن أي ما يسمّى T zone، والبشرة الجافة أو العادية في باقي أقسام الوجه. هذه البشرة أيضاً تتم العناية بها من خلال استعمال الكريمات المغذية المرطبة وواقي الشمس الخاص بها.

البشرة الحساسة: هي البشرة الرقيقة التي تظهر ردات فعل تحسسية تجاه أي من العوامل الخارجية كالبرد والحر والهواء، وهي معرّضة أكثر من غيرها إلى الإلتهاب والإصابة بالجفاف والتكسّر. العناية بهذه البشرة يجب أن تكون شديدة الدقة وبواسطة الأنواع الخاصة بها من مستحضرات التنظيف والترطيب والتجميل، كما ومن الضروري حمايتها من الشمس قدر المستطاع.

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

ما هي فوائد المصل لبشرتك؟

خطوات لتنظيف البشرة التي تعاني من حب الشباب... لا تهمليها!

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة... السيروم هو الحل!

‪ما رأيك ؟