تعلمي طريقة صبغ الشعر على الاصول

تعلمي طريقة صبغ الشعر على الاصول

المرأة والجمال توأمان. والمرأة بالاجمال تحب العناية جداً بشعرها والاهتمام به بصورة يومية لانه عنوان جمالها وطلتها. لذا نراها دائماً تعتني به لتجعله قوياً وصحياً كثيفاً وبراقاً وطويلاً قدر المستطاع. وفي عالم العناية بالشعر اصبح تلوين الشعر بالنسبة للسيدات والفتيات الشابات شيئاً ضرورياً واعتيادياً لا سيما الان مع توفر العديد من الكريمات ومستحضرات تلوين الشعر بمختلف الانواع والاصناف وهذا ما جعل من مهمة صبغ الشعر مهمة سهلة جداً نسبياً لمن ارادت ان تصبغ شعرها بنفسها دون التكلف بالذهاب الى مراكز التجميل المنتشرة في كل مكان.

 

صبغات الشعر

 

وهذه بعض الطرق لمساعدتك على صبغ الشعر في المنزل وبطريقة طبيعية:

 

تحتاجين لعشر ملاعق كبيرة من بودرة الحناء عصير ليمونة واحدة ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح القليل من الزعفران او الكركم حوالي 3 ملاعق تقريباً والقليل من الماء الساخن. وضع المكونات في طبق ما عدا الليمون والماء وإضافة القليل من الماء تدريجياً للحصول على خليط متماسك وليس سائل واتركيه لثلاث ساعات بعدها اضيفي الليمون وتركه لساعتين ثم غسل الشعر جيداً.

 

اما بالنسبة للصبغات الصناعية فهناك ملاحظات حول طريقة صبغ الشعر وهي تحديد اللون المطلوب فالشعر الطبيعي قبل صبغه لا ينتقل لونه الى درجات فاتحة جداً كألاشقر الثلجي أو البلاتيني دون اللجوء الى استخدام بودرة سحب اللون لان الصبغة لا تفتح الشعر اكثر من ثلاث درجات وللحصول على الوان الصبغات المتعددة سنورد فيما يلي الخلطات المعتمدة لكل لون من الوان الصبغات مع عيار الهيدروكسايد المناسب له:

 

الوان الدمج للون الشعر الطبيعي:

 

بني غزالي: اشقر رمادي فاتح واشقر متوسط مع اوكسيجين %30

بني بندقي: اشقر رمادي فاتح جداً واشقر بلاتيني مع اوكسيجين %30

بني فاتح: اشقر رمادي فاتح واشقر متوسط مع اوكسيجين %30

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تمتعي باجمل لون شعر رمادي مع الصبغة المنزلية

طرق سهلة كي تحافظي على لون الصبغة لفترة اطول

حاربي الشعر الابيض طبيعياً

‪ما رأيك ؟
من انوثة